رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

40% نسبة التصويت في اليوم الأول للاستفتاء في أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط انتهاء اليوم الأول لعملية الاستفتاء على دستور مصر الجديد بنجاح وبشكل أفضل من المتوقع مشيراً إلي عدم تلقي غرفة العمليات لأي ملاحظات أو شكاوى بوجود تجاوزات خلال عملية الاستفتاء التي جرت داخل 589 مقرا انتخابيا و1293 لجنة فرعية لافتاً إلى أن أبرز الشكاوى تعلقت بزيادة أعداد الناخبين وخاصة لجنة الوافدين  .

وقال المحافظ: أن اليوم الأول شهد إقبالا كثيفاً من المواطنين فى جميع اللجان على مستوى المراكز والقرى بالمحافظة مضيفاً أن عملية التصويت تمت بهدوء وبتعاون من قبل المواطنين وبلغت نسبة التصويت بين 35 إلى 40% .
وأشاد حماد بالتعاون الجاد والمثمر بين غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات القوات المسلحة والداخلية والعدل, مقدماً الشكر لهم جميعاً لجهودهم المضنية في تذليل كافة العقبات وتيسير العملية الاقتراع بشكل إيجابي, مشيراً إلى متابعة رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي أولا بأول لسير عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية.
وأوضح المحافظ, أن إقبال المصريين على عملية الاستفتاء على الدستور يمثل درسا جديدا للعالم أجمع حول الديمقراطية داعياً كافة المواطنين للمشاركة في اليوم الثاني للاستفتاء والاستمرار بإيجابية فى تحديد مصير البلاد للمضى نحو التقدم والاستقرار مؤكداً انتظام الخدمات الأمنية بمشاركة من قوات الشرطة والجيش, بكافة لجان ومقار الاستفتاء على مستوى المحافظة لتأمين الناخبين واللجان والقضاة والمشرفين على عملية التصويت .
من جانبه أكد المهندس فكرى, ثابت السكرتير العام المساعد للمحافظة والمشرف على غرفة العمليات المركزية أنه تم إغلاق جميع اللجان الساعة 9 مساءاً وقام المستشارين ورؤساء اللجان بالتعاون مع الموظفين المشرفين على الانتخابات بإغلاق الصناديق ووضع الشمع الأحمر على أبواب اللجان.