رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة الصحة: الدستور يحقق أهداف ثورتى يناير ويونيو

الشارع السياسي

الاثنين, 13 يناير 2014 13:12
وزيرة الصحة: الدستور يحقق أهداف ثورتى يناير ويونيوالدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة
كتبت هبة أحمد:

أشادت الدكتورة مها الرَّباَّط، وزيرة الصحة والسكان، بمواد الدستور ككل وبما يضمنه للمواطنين من حقوق وحريات، وأنه جاء فصيحًا ومعبرًا عن  مبادئ ثورتى يناير ويونيه وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وقالت الرَّبَّاط إن الدستور الجديد تم ترجمته لما يجب أن تكون عليه مسئولية الدولة فى جعل الصحة حق لكل مواطن، كما أنه خصص 3% من الناتج القومى تزداد تدريجيًا.

من جانبه دعا عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين جموع المصريين إلى التصويت بـ"نعم" للدستور الجديد الذى سيتم التصويت عليه غدًا الثلاثاء وبعد غد، مؤكدًا أن التصويت بنعم يعبر عن مسئولية المصريين.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمت تحت رعاية الدكتورة مها الرباط وزيرة

الصحة والسكان، وبحضورها وعدد من قيادات الوزارة والعاملين بالقطاع الصحى، تحت عنوان "دستور لكل المصريين".

وأضاف "موسى" خلال الندوة بأن الدستور الجديد الدستور يضمن الحقوق والحريات ومصالح المواطنين، ويضمن حقوق المرأة والطفل والمعاقين، كما أنه يتماشى مع لغة العصر فى القرن الواحد والعشرين وحرية الفن والإبداع والبحث العلمي.

وقال رئيس لجنة الخمسين "إن الدستور الجديد يعالج ما عانيناه من إهمال وفساد متراكم، سواء فى حكم الإخوان أو ما قبلها، ما أدى إلى حدوث خلل كبير فى مصر فى كل ملفاتها ومرافقها، إضافة إلى دخولنا القرن الحادى

والعشرين ومصر مضطربة متخلفة متراجعة، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد يضمن تطبيق مبادئ "العدالة والتنمية" فى الخدمات والمرافق خاصة التعليم والصحة والتى كانت تدار فى السابق بطريقة الشخصنة وتأمين الحكم.

وأكد" موسى "خلال الندوة التى نظمتها وزارة الصحة أن الشعب المصرى واستنادًا إلى الدستور الجديد لن يسمح بوجود ديكتاتور جديد تكون له الكلمة العليا فى كل شيء ولكن ستكون الكلمة للشعب الذى أصبح واعيًا ومدركًا لحقوقه وواجباته.
واختتم عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، كلمته قائلا " إن الحكم القادم سيكون حكمًا متوازنًا قاعدته الدستور..فالرئيس تحت الدستور..والدستور هو الحاكم، مؤكدًا أن الشعب المصرى أصبح لديه فرصة تاريخية لترك الماضى بمساوئه والانطلاق للمستقبل.

وفى النهاية قامت الدكتورة مها الرَّبَّاط بتكريم عمرو موسى ومنحه درع وزارة الصحة والسكان، وتقديم الشكر له ولكل أعضاء اللجنة على المجهود الذى بذلوه لتقديم دستور يضمن حقوق الجميع.

 

أهم الاخبار