رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بالكويت: 98.4% صوتوا "بنعم" للدستور

الشارع السياسي

الاثنين, 13 يناير 2014 12:52
سفير مصر بالكويت: 98.4% صوتوا بنعم للدستورعبد الكريم سليمان سفير مصر لدى الكويت
متابعات

أعلن عبد الكريم سليمان سفير مصر لدى الكويت أن نسبة الموافقة على مسودة الدستور فى دولة الكويت جاءت 4ر98% ،

وأوضح سليمان - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى الكويت - أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم منذ بداية العملية الانتخابية حتى إغلاق الصناديق ، مساء اليوم الأحد ، تجاوز 29 ألف صوت ، وأن الذين قالوا "نعم" بلغ 28 الفا و11 صوتا ،

بينما الذين قالوا لا للدستور بلغ 364 مواطنا ، ومعربا عن سعادته بهذه النتيجة المشرفة ، مشيرا الى أن عملية الاستفتاء مرت بهدوء والتزام ولم ترد أى شكوى من المواطنين المشاركين .
وأكد أنه كان هناك إصرار وحماس من قبل الناخبين على المشاركة ، مشيدا بالروح الوطنية التي سيطرت على الناخبين وحبهم في المساهمة
في إنجاح الدستور وأملهم في استقرار أكبر لمصر، وأعرب عن فخره وإعتزازه بكافة أبناء الجالية المصرية بالكويت، ودورهم الإيجابي والفعال في تنمية ودعم وطنهم لخلق مستقبل أفضل في المرحلة الانتقالية.
وقدم السفير سليمان الشكر للسلطات الكويتية التى كثفت من تواجدها فى محيط السفارة المصرية خلال أيام التصويت، حيث شارك المصريون فى العملية الانتخابية وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل سلطات وزارة الداخلية الكويتية.
يذكر أن الاستفتاء على الدستور يعد أحد مراحل خارطة الطريق التى أصدرها الرئيس المؤقت عدلى منصور فى إعلان دستوري يوم 8 يوليو الماضى.

أهم الاخبار