رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

531 مصريا قالوا"نعم" للدستور في الأردن

الشارع السياسي

الأحد, 12 يناير 2014 21:22
531 مصريا قالوانعم للدستور في الأردن
وكالات

أعلن السفير خالد ثروت, سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم، نتيجة تصويت المصريين في المملكة على مشروع الدستور المصري 2013، مبينا أن إجمالي عدد المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات يبلغ 4.291 مواطنا فيما قام 546 منهم بالتصويت على مدى الأيام الخمسة المحددة لهذه العملية.

وأفاد السفير ثروت – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان- بأن 531 صوتوا لصالح الدستور فيما رفضه 14 مواطنا إضافة إلى صوت واحد كان باطلا.
وقال السفير المصري  :إن النسبة تعد قليلة جدا، وكنت آمل أن يشارك

الكثير من المصريين في رسم مستقبل بلادهم، إلا أنني ألتمس العذر لهم؛ بسبب عدة عوامل منها برودة الطقس الذي أثر بدوره على عملية الإقبال، علاوة على أن انتقال العامل المصري البسيط من الأغوار أو العقبة أو الطفيلة إلى عمان يكلفه الكثير من الناحية الاقتصادية .
وأعرب السفير ثروت، عن شكره للحكومة الأردنية بصفة عامة وقوات الدرك بصفة خاصة لتأمينها مقر السفارة خلال أيام التصويت على الاستفتاء، وتابع قائلا: إن
ذلك أسهم في عملنا بدون أية مشاكل على الإطلاق أو أية معوقات، حيث مرت العملية بسلاسة وهدوء كبيرين، مضيفا "إننا التزمنا بقرارات اللجنة العليا للانتخابات منذ البداية حيث أن هناك عددا من المواطنين قدموا إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم وهم غير مسجلين في القوائم، إلا أننا لم نسمح لهم بالتصويت، علاوة على أن هناك عددا آخر جاء بدون بطاقات الرقم القومي أو جوازات السفر "المميكنة" وكانت لهم نفس النتيجة.
وحول عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على تعديل الدستور، أجاب السفير المصري، بأن العدد يعد قليلا قياسا بأعداد المصريين عموما في الأردن والذي يبلغ وفقا للعدد الرسمي 300 ألف فيما تتحدث أرقام غير رسمية عن أضعاف هذا الرقم.

 

أهم الاخبار