رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية والجيش وضعا خطة محكمة لتأمين الدستور

اللواء طلعت موسى
اللواء طلعت موسى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

علق اللواء طلعت موسى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والخبير الإستيراتيجى،على استخدام القوات المسلحة لزى خاص لبعض قواتها مضاد للخرطوش والمولوتوف والمتفجرات والطعنات وهو من أحدث ما توصل له الخارج من تطور فى التعامل مع مثيرى الشغب والإرهابيين, مؤكدًا أنه يعكس حرص القوات المسلحة وأجهزة الشرطة على توفير أعلى المواد التكنولوجية للتعامل مع الإرهابيين.

وأكد أن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية محكمة على أعلى مستوى استعدادًا لتأمين الاستفتاء على الدستور لبعث رسالة طمأنة للشعب المصرى وحثه على النزول والمشاركة.

وقال موسى - فى مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى" فى برنامج "صباح أون" اليوم السبت ـ،أن القوات المسلحة قامت بالتدريب المشترك بينها وبين قوات الحماية المدنية بمشاركة القوات الجوية والصاعقة والشرطة العسكرية والـ777 والـ999 إلى جانب وجود غطاء جوى لتأمين المقار الانتخابية.
وأشار إلى أن الخطة تشمل رفع

درجات الاستعداد القتالى والتدريب على كيفية التصرف فى الموقف الطارئة وأعمال الإسعاف وأعمال الإخلاء الطبى عند حدوث أى خسائر، موضحًا أن التدريب أيضًا شمل إجراء التسهيلات للمواطنين خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وأضاف أن استعانة تنظيم الإخوان الإرهابى بالدعم الخارجى من خلال الاستعانة بالمجرمين سواء من حماس أو سوريا يرجع إلى اضمحلال قوى الجماعة وضعفها نتيجة الضربات الاستبقاية التى تقوم بها القوات المسلحة فى التصدى لهؤلاء الإرهابيين.
ووجه المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، رسالة لشعب المصرى قائلًا:"اخرجوا للاستفتاء وأنتم مطمئنون", متوقعًا أن تكون نسبة التصويت بنعم ستكون مرتفعة.
شاهدالفيديو..