عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطرس غالى:الدستور الجديد يؤكد حق المواطنة

بطرس بطرس غالي
بطرس بطرس غالي

أكد الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن الدستور الجديد يؤكد على حق المواطنة ويتفق فيما أورده مع القيم العالمية لحقوق الإنسان ، ومن المقرر أن يدلى بصوته فى الاستفتاء على الدستور الجديد بمقر البعثة الدبلوماسية المصرية فى باريس غدا الأحد.

وصرح الدكتور غالى  لدى مغادرته القاهرة اليوم السبت إلى باريس بأنه سيصوت بـ نعم للدستور الجديد ؛ لأنه يعنى رغبة الشعب المصرى فى الاستقرار والتحول الديمقراطى وإيمانه بالانفتاح.
وأكد أن الدستور الجديد الذى أعدته نخبة عالية من الخبراء يلبى الكثير من المطالب ، وسيعبر بمصر من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة تدعيم دولة القانون والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان ، كما يؤكد على تمسك الشعب المصرى بهويته الوطنية وسيادته على أرضه.
وأوضح أن الاستفتاء على الدستور حق وواجب سياسى ، وتنظيم هذا الاستفتاء يعد خطوة إيجابية ومهمة على طريق تنفيذ استحقاقات خريطة المستقبل.
وأشار غالى إلى أن الدستور الجديد دخل فى تفاصيل الشئون المصرية بما

يتوافق مع تطلعات الشعب المصرى فى الحق فى العيش الآمن الكريم، واهتم ولأول مرة بجوانب عديدة مثل تحسين التعليم والصحة والبحث العلمي.
وقال إنه يثق فى أن يحظى الدستور الجديد على توافق الشعب حتى تنطلق مصر مرة أخرى وتستعيد دورها ومكانتها فى المنطقة والعالم والذى تفرضه عليها حقائق الجغرافيا والموقع الفريد وحقائق التاريخ.
ومن المقرر ، أن يجرى الدكتور غالى سلسلة من اللقاءات مع كبار السياسيين الفرنسيين كما سيجرى حوارات مع عدد من وسائل الإعلام الأوربية يتناول فيها التطورات الجارية فى مصر مؤكدا على رسالة مصر فى السعى من أجل استقرار وسلام العالم باعتباره المناخ اللازم لتقدم الشعوب.