رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ياسر برهامى: الدستور حافظ على هوية الأمة

ياسر برهامي
ياسر برهامي

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو لجنة الخمسين، يجب أن نقول نعم للدستور لأنه حقق الحفاظ على هوية الأمة ومرجعية الشريعة فى بناء الدولة فى الدستور والقانون

؛ فإن الدولة فى ردائها القانونى والدستورى تلتزم بالقانون والشريعة وتلزم المشرع بأن يضع القوانين ويرجع إليها.
وأضاف بأن الفكرة التى من اجلها نقول نعم للدستور ستوفر علينا خطرًا كبيرًا فى مسألة التصدى للجماعات التى تستحل دماء الدولة وتكفر الجيش والشرطة وتسائل لماذا هذه الجماعات تفجر وتقتل ضباط وجنود الجيش والشرطة.
وأكد برهامى  أنه لا يتفق مع القوات المسلحة 100% ولا ينوى الاصطدام بهم، مشيرًا إلى أنها من أهم أعمدة بقاء الدولة المصرية ويجب الحفاظ عليها وليس تدميرها محذرًا من أن تكون الدولة مرشحة للتقسيم.
وأشار إلى أن أهل النوبة حضارتهم عربية اسلامية وليست مثلما أراد البعض أن يضع فى الدستور اختلاف الثقافات فالحضارة منهج حياه وعقيدة فى المقام الأول والتزام بالحلال واجتناب الحرام.
وقال إن الدستور حافظ على الهوية العربية الإسلامية وعلى بقاء المادة الثانية، ولا يوجد مصدر آخر يزاحمها، مؤكدًا على ضرورة التصويت  بنعم للدستور.

وعن توصيف مجلس الوزراء لجماعة الإخوان فى مصر على أنها جماعة إرهابية، قال إن حزب النور يرفض هذا المصطلح مطالبا بأن يكون هذا القرار صادرا بحكم قضائي.