رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برهامى: القضاء الفيصل فى قضايا الإخوان

ياسر برهامي
ياسر برهامي

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية فى مصر أن الكلمة الفصل فى تهم الإرهاب والتجريم وأفعال الإخوان ستكون للقضاء .

وقال برهامى - فى مقابلة أجرتها معه قناة "العربية" الإخبارية اليوم الخميس  "إن الدعوة السلفية تمثل غالبية التيار الإسلامى فى مصر، وإن مواقفها المعتدلة خلقت جوًا إيجابيًا فى المجتمع المصرى، حيث إن موقف الدعوة السلفية وحزب النور جعل الشعب يقبل المشروع الإسلامى".
ونفى أى حظر للأحزاب ذات الطابع الإسلامى كحزب "النور" و"الحرية والعدالة" و"البناء والتنمية" لأن قيامها جاء منسجمًا مع المادة الثانية من الدستور المصرى التى تنص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ـ حسب قوله ـ.
كما نفى أيضًا أية صلة للدعوة السلفية وجناحها السياسى "النور" بالعنف الذى خلفه الإسلاميون فى الشارع المصرى والذى أدى إلى خسارة مئات من الضحايا، قائلًا "إن الدعوة السلفية وحزب النور يستنكران القتل العشوائى وتكفير

الجيش والشرطة.. مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية عارضت الرئيس "المعزول" محمد مرسى فى بعض القضايا ووقفت معه فى قضايا أخرى.
ووصف برهامى موقف الدعوة السلفية وجناحها السياسى حزب النور بأنه "حافظ فى الحد الأدنى على الهوية ومرجعية الشريعة الإسلامية فى الدستور الجديد".. مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية أبدت تحفظها على بعض مواد الدستور الجديد.
وأضاف "لدينا تحفظات على نحو 10 مواد فى الدستور الجديد"؛ موضحًا أن الدعوة السلفية كانت تود الإبقاء على المادة التى تحرم سب الأنبياء والرسل.. ومؤكدًا نجاحهم فى تفسير المادة الثانية بالرجوع إلى أحكام المحكمة الدستورية العليا.