رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء التصويت على الدستور بسفارة مصر بالصين

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يناير 2014 09:41
بدء التصويت على الدستور بسفارة مصر بالصينصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

بدأت السفارة المصرية فى العاصمة الصينية بكين منذ الساعة التاسعة صباحًا فى استقبال المقيمين وأبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد، حيث سيتم التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً بدءًا من اليوم وحتى يوم 12 يناير الجارى.

وكثفت السلطات الصينية إجراءاتها الأمنية خارج مقر السفارة المصرية بوسط العاصمة بكين كإجراء طبيعي يتم اتخاذه في مثل هذه الحالات لتوفير أجواء أمنية

مكثفة تساهم فى عملية التصويت بسلاسة داخل مقر السفارة، فيما يتولى الأمن من العاملين فى السفارات المصرية مسئولية الإجراءات الأمنية الداخلية.
وقال الدكتور مجدي عامر، السفير المصري لدي الصين، فى تصريح خاص ، إن المشاركة فى الاستفتاء ستكون فقط بمقر السفارة بالعاصمة بكين وليس فى القنصليتين المصريتين بشانغهاي وهونج كونج، وعبر حضور المواطن بنفسه
إلى مقر السفارة ولن يتم قبول التصويت الذي يتم إرساله عبر الإيميل وذلك طبقًا للوائح المنظمة لعملية الاستفتاء والتى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.
وأشار إلى أن بطاقة تعليمات التصويت التى يطبعها كل ناخب من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات سهلت على أبناء الجالية عملية التصويت عقب أثبات شخصيتهم من خلال جواز السفر الصالح للعمل أو بطاقة الرقم القومي المصري.
وأوضح أن السفارة المصرية ببكين والعاملين بها يقدمون جميع التسهيلات لأبناء الجالية المصرية للقيام بالتصويت بكل الحرية والشفافية، ووضع أصواتهم فى الصندوق الزجاجي الموجود والمؤمن بمقر السفارة.

أهم الاخبار