رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئاسة تميل لإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن مؤسسة الرئاسة تميل لإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا بعد إجماع المشاركين في الحوار الوطني على أن تكون «الرئاسة أولًا»، مشيرا إلى أن الرئيس عدلي منصور يناقش الأمر حاليا، وجار اتخاذ قرار.

وأضاف المسلماني، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، على قناة «دريم 2»، الأربعاء، أن «منصور» اجتمع مع القوى الوطنية لمناقشة الأمر وكان الرأى الغالب هو إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا نظرا لحاجة البلاد إلى رئيس.

وأوضح أن «منصور» أجرى 4 لقاءات مع الأحزاب ومختلف فئات المجتمع، وطرح عليهم سؤالين، الأول: هو الانتخابات الرئاسية أم البرلمان أولا، والثاني: هو كيفية إجراء الانتخابات

البرلمانية، سواء بالنظام الفردي أو المختلط، مشيرا إلى أن الأربع اجتماعات اتفقت بشكل عام على الرئاسية أولا بينما طالب حزب النور وتيارات أخرى بالبرلمانية أولا، واختلفوا بين الفردي والمختلط في الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن المطالبين بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا يرون أن انتخاب رئيس يحقق الاستقرار والثبات في مواجهة التحديات الخارجية، وإنهاء الفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن القرار النهائي في يد الرئيس؛ إذ أن الأربع اجتماعات استشارية وليست ملزمة.