رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النبراوي: المهندسون يحاربون لاستعادة النقابة من الإخوان

 طارق النبراوي
طارق النبراوي

قال طارق النبراوى، أحد مؤسسى تيار الاستقلال بنقابة المهندسين "إن هناك جمعية عمومية لنقابة المهندسين ستعقد يوم 17 يناير الحالى لسحب الثقة من مجلس النقابة الإخوانى، وذلك بعد أن صدر قرار من وزير الرى بدعوة الجمعية العمومية".

وأشار إلى أن هناك محاولات للطعن فى قرار دعوة الجمعية العمومية من قبل الدكتور محمد سليم العوا، حيث أقيمت 11 دعوى قضائية ضد القانون ضد قرار من وزير الرى بدعوة الجمعية العمومية، ومازالت محاولتهم لعرقلة ذلك مستمرة .
وأضاف النبراوى - خلال لقائه بالإعلامية هناء سمرى على قناة أونست- أن مجلس النقابة الإخوانى بزعامة النقيب ماجد خلوصى سخر نقابة المهندسين ومكاتبها خلال الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس المعزول مرسي، كذلك كان أول تصريح لنقيب المهندسين عقب فوزه فى الانتخابات هو أن هدف النقابة هو " إعمار غزة " .
وأشار النبراوى إلى أن المهندسين مثلهم مثل الشعب المصرى تحققوا من حقيقة الإخوان ، وثاروا فى 30 يونيه، ويثوروا ضد هذا المجلس الإخوانى من خلال الجمعية العمومية ، وسيسقط المجلس الذى يعمل لصالح الإخوان ، ومن ثم يتم إجراء الإنتخابات على

المجلس بالكامل بعد 60 يوم من حل المجلس .
قالت الدكتورة كريمة الحفناوى الأمين العام للحزب الاشتراكى وعضو نقابة الصيادلة ، إن فوز تيار الاستقلال فى انتخابات مجلس الأطباء واكتساحهم الإخوان، فى صالح الأطباء وجميع المهنيين ، حيث من المفترض أن تكون النقابات مستقلة بعيدا عن أى عمل حزبى أو سياسى ، وهى بذلك فى يد تيار استقلال ليس له أى اعمال حزبية وسياسية ، وهو ما سيقدم للمهنيين من الأطباء الخدمات المهنية، بعيدا عن العمل فى السياسة .
وقال الدكتور محمد زهران نقيب المعلمين بالمطرية ومؤسس تيار الاستقلال فى النقابة إن معركة المعلمين فى إزاحة الإخوان وفرصتهم فى الاستقلا، مشيرا إلى أن تيار الاستقلال يبذل قصارى جهده الآن لاستعادة نقابة المعلمين.