رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى: صرف معاش للعلميين بالقطاع الخاص

الشارع السياسي

الثلاثاء, 07 يناير 2014 10:33
كتب – صادق حشيش:

ناقش أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، اليوم  مع الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين ووفد للنقابة، تمتع العلميين العاملين بالقطاع الخاص بنظام تأمينى، يكفل لهم صرف معاش عند بلوغهم سن التقاعد، على غرار نقابات التجاريين والأطباء والمهن الزراعية والمهندسين والمهن التعليمية، الذين طبقوا هذا النظام منذ عام 1976.

   تقدم وفد النقابة، خلال اللقاء الذى عقد بمقر وزارة التضامن، للبرعى بطلب لاتخاذ الإجراءات الكفيلة

باستصدار قرار رئاسى فى هذا الشأن والذى يكفل صرف معاش شهرى للعلميين من أصحاب الأعمال الحرة الذين لا تضمهم مظلة التأمين الاجتماعى.
  وصرح الدكتور محمد فهمى طلبة، عقب اللقاء، بأن الوزير أبدى اهتمامه بهذا الموضوع،  ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرار بهذا الشأن فى أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه سيناقش مع
النقابة عقب إصدار القرار التنسيق فى آلية تنفيذ هذا النظام بحيث يتم تحديد الأدوار بين الوزارة والنقابة من، حيث التنفيذ ومكان صرف المعاش.
   وأشار "البرعى" إلى أن الفئات المستهدفة من العلميين بتطبيق هذا النظام  هم ثلاث فئات،  الفئة التى تعمل ومؤمن عليها وعضو فى النقابة، والعاملين فى مؤسسات مؤمن عليهم وليسوا أعضاءً فى النقابة والفئة الثالثة هى الفئة خارج الإطارين، لأفتًا إلى انه عند استصدار قرار رئاسى بالنظام التأمينى للعلميين بالقطاع الخاص سيتم حصر من يستحقون المعاش ومن تنطبق عليهم قواعد صرفه.

أهم الاخبار