جامعة القاهرة: القانون الحالى لايصلح للطلاب المخربين

الشارع السياسي

الأحد, 05 يناير 2014 12:17
جامعة القاهرة: القانون الحالى لايصلح للطلاب المخربينصورة أرشيفية
كتب - حسام شعلان:

قال الدكتورعادل عبد الغفار, المتحدث باسم جامعة القاهرة, "إن الجامعات المصرية تمر بمرحلة صعبة", مؤكدًا أن السبب هو قانون تنظيم الجامعات الحالى الذى لم يعد صالحًا فى التعامل مع الطلاب الذى يخربون الجامعات فالطالب المخرب يحصل على الجزاء بعد أربعة أشهر ثم يذهب للقضاء ويطعن فيلغى الجزاء.

وأكد عبد الغفار– خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "سما بلدنا" على فضائية "أونست" اليوم الأحد – أنه سيتم إصدار مادة جديدة تتيح لرئيس بعد إجراء التحقيقات من خلال مجالس التأديب أن يفصل الطالب الذى أدانته التحقيقات.
وأضاف أن المادة الجديدة ستناقش فى وجود المجلس الأعلى

للجامعات ثم مجلس الوزراء ثم رئيس الدولة لإصدار قرار بقانون, مضيفًا أن الهدف منها هو مواجهة الإرهاب الذى يتم داخل الجامعات، حيث أنها ستحقق السرعة فى التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة والحسم مع الطلاب المخربين.
وأشار أنه وفقًا للمادة سينتفى الدافع وراء تأجيل الخدمة العسكرية للطلاب المخربين, مشيرًا إلى أنه لو تقدم الطالب المفصول لجامعة أخرى يتم فحص ملفه ومعرفة أسباب فصله ومن ثم يكون من الصعب قبوله.
وأوضح أنه لا يوجد جامعة تمنع الطلاب من التعبيرالسلمى عن الرأى, معتبرًا أن الحرية تعنى التعبيرالسلمى والجامعة ليست مرتعًا للبذاءات فالحرية لا تعنى الفوضى.

شاهد الفيديو:
 


 

أهم الاخبار