رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيان القوات المسلحة لم ينف ترشح السيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بيانا اليوم، تعليقا على أنباء إعفاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي من منصبه وأنباء عن تكليف الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان، بمنصب وزير الدفاع، تمهيدا لترشح السيسي لرئاسة الجمهورية،.

ورغم أن البيان جاء للتعليق على هذه الأنباء، لم ينفها بشكل مطلق، وإنما أكد على أن القوات المسلحة تحرص على إعلان كل أمر في توقيته المحدد. كان الوفد انفرد بأن الفريق السيسي سيتم إعفائه من منصب وزير الدفاع تمهيدا لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، إن بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية نشرت خبراً على لسان مصادر مجهولة يفيد بإعفاء الفريق أول  عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى من منصبه كوزير للدفاع تمهيدًا لترشحه فى إنتخابات الرئاسة القادمة.

وأكد المتحدث الرسمي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فى هذا السياق على الآتي:
أولاً : أن المؤسسة العسكرية وقادتها لا تعتمد فى نشر أخبارها أو أي أحداث حالية أو مستقبلية تتعلق بها على مصادر مجهولة تختلف مسمياتها بين وسائل الإعلام ... بل تحرص القوات المسلحة كل الحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على كل الأمور التى تتعلق بها وبقادتها من خلال أجهزتها والقادة المعنيين بهذا

الأمر، وفى توقيتات محددة.
ثانياً: القوات المسلحة تركز خلال المرحلة الراهنة على الإستحقاقات التى رسمتها خارطة المستقبل للمصريين بعد ثورة 30 يونيو ، وأهمها الاستفتاء على الدستور، وتأمين البلاد من أى مخاطر خارجية أو داخلية فى إطار خطة للقضاء على الإرهاب ومواجهة العنف بكل صوره وأشكاله بما يكفل تحقيق الإستقرار والأمن للمواطن المصرى .
ثالثاً : بعض الصحف ووسائل الإعلام تحاول التعامل مع الكثير من أخبار القوات المسلحة وقادتها بمنطق " السبق الصحفى " دون مراعاة لما قد يترتب عليها من بلبلة تؤثر على الأمن القومى المصرى خلال الظرف الدقيق ، الذى تمر به البلاد .
رابعاً : نناشد كافة وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله من أخبار أو معلومات حول القوات المسلحة وأن وقادتها ، والإلتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الصحفى ، ومراعاة المسئولية الإجتماعية لكل وسيلة إعلامية .