بحضور ممثل عن حزب الوفد

صور.. مؤتمر شعبى بقرية أبنهس منوفية حول الدستور

الشارع السياسي

الجمعة, 03 يناير 2014 18:22
صور.. مؤتمر شعبى بقرية أبنهس منوفية حول الدستور
كتب ـ عاشور حمدى:

نظمت الجبهة الشعبية بمحافظة المنوفية مؤتمرًا شعبيًا بقرية أبنهس بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية لمناقشة الدستور بحضور عمرو صلاح ممثل الشباب بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، وطارق الحداد رئيس الجمعية العامة لحقوق الإنسان بقويسنا، ومصطفى سليم عضو الجمعية العامة لحقوق الإنسان، وحمدى بشر محمود سرحان، والنائب لسابق بمجلس الشعب، وعصام صباحى عن حزب الوفد، وأحمد العبد ممثل حركة تمرد.

وقال عمرو صلاح، "عضو لجنة الخمسين" تعليقًا على أسئلة المواطنين إن الـ5% التى تمنح لرئيس الجمهورية لتعيينهم فى مجلس الشعب لا يمكن أن تمثل الكتلة التصويتية، مضيفًا أن إلغاء مجلس الشورى كان رغبة للشعب بأكمله، وأنهم نفذوا رغبته فالمجلس كان يهدر الملايين .
وأشار صلاح، إلى أن هناك فارقا كبيرا بين ما يسمى بالقانون وبين الدستور, مشيرا إلى الدستور فيما يتعلق بالمعاشات ينص على

أن الدولة تكفل لكل مواطن الحق فى الضمان والتأمين الاجتماعى، مشيرا إلى أن التأمين ليس منحة من الدولة فالفرد منا يدفع أموال تأمينات كل شهر، وحقه أن يحصل على معاشه بعد بلوغه سن المعاش.

ومن جانبه، قال عصام صباحى ممثل حزب الوفد إن الدستور المصرى مختزل فى كلماته لأنه من الجيل الثالث للدساتير, وأن كلمة حياة كريمة التى تحدث عنها الدستور تشمل كافة مشتملات الحياة، وكافة السبل من أجل بقائه بصورة جيدة .

وقال طارق الحداد، رئيس اللجنة العامة لحقوق الإنسان بقويسنا، إن الدستور هو خطوة فقط، وتكملة الدستور فى انتخابات مجلس الشعب والمحليات, وطالب الحداد المواطنين بضرورة العمل  جيدا من أجل اختيار عضو مجلس شعب، ويجب عليكم أن تبقوا متابعين له ، وأن تقفوا  أمامه إذا رفض خدمتكم .

أهم الاخبار