عبدالمجيد: العقلية الاقتصادية وراء اختيار رؤساء مجالس الصحف

الشارع السياسي

الخميس, 02 يناير 2014 19:30
عبدالمجيد: العقلية الاقتصادية وراء اختيار رؤساء مجالس الصحف
كتب- حسام أبوالمكارم:

قالت الدكتور ليلى عبدالمجيد عميد كلية الإعلام سابقا، إن اختيار رؤساء مجالس تحرير الصحف القومية يتم بناءً على الكفاءة والخبرة، مشيرة إلى ضرورة أن يكون عقلية اقتصادية قادرة على أن يقوم بتطوير المؤسسة التى تم وضعة فيها.

وأكدت عبدالمجيد فى تصريخ خاص لـ" بوابة الوفد" أن يقوم رئيس مجلس إدرارة المؤسسة بدراسة القطاعات الإدارية وعمل تقييم شامل للمؤسسة حتى يتم اجتياز الأزمات التى تواجهها المؤسسات فى الفترة الراهنة، مؤكدة إلى أن الصحف تحتاج إلى دراسة حقيقية للأنشطة التى تقوم بها، موضحة إلى أن تطوير الصحف يحتاج إلى جهود كل العاملين بالصحيفة إلى جانب رئيس مجلس الإدارة حتى يتم الحفاظ على شكل المؤسسة أمام قرائها.
وأشارت عميد كلية الإعلام، إلى

أنه لايجوز أن ينفرد رئيس مجلس إدارة الصحيفة بالقرارات، التى يتم اتخذها لتطوير شكل المؤسسة، ولابد من مشاركة العاملين فى المؤسسة فى حل المشكلات التى تقف عائق أمامها حتى تستطيع الصحيفة دفع مرتبات العاملين والصحفيين بها وتقديم مضمون إعلامى مميز.
وحذرت عبدالمجيد من استمرار الوضع الأنانى التى تشهدة الصحف فى الفترة الأخيرة والعمل على المصلحة الشخصية فقط يؤدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية للصحيفة، ولفتت إلى ضرورة الالتزام بالشفافية، والحيادية فى هذه المؤسسات فى التغطية الإعلامية حتى لا تفقد مصدقيها أمام المواطن المصرى.
ورأت عبدالمجيد إلى ضرورة أن يرشح المجلس الأعلى للصحافة رئيس تحرير كل صحيفة وقدرته على تطويرها حتى لا يحدث أزمات قد تؤدى إلى انهيار الصحيفة أو المؤسسة.

أهم الاخبار