عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السادات" يطالب بمحاكمة النشطاء السياسيين بتهمة الخيانة

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور عفت السادات رئيس حزب (السادات الديمقراطي) بمحاكمة كل من ثبت تورطه في تلقي تمويل ونشر الفوضى والعمل على تفتيت مؤسسات الدولة وفقا لما أسماه "الأجندات الخارجية" ، وذلك تعقيبا منه على التسجيلات المسربة لعدد من النشطاء السياسيين .

وقال السادات - في بيان له اليوم - "إن التسريبات الأخيرة لمكالمات مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف وأسماء محفوظ ومحمد عادل وأحمد ماهر وغيرهم تثبت مدى تورطهم في كل أعمال الفوضى التى تعيشها مصر منذ 3 سنوات" .. مضيفا "أن هذه التسجيلات تفسر بشكل كبير زوايا أخرى لثورة 25 يناير وتفتح تساؤلا حول كونها مؤامرة من الخارج لهدم استقرار مصر" ، وفق قوله .

وتابع قائلا " إنه بالنظر لأواخر عهد الرئيس الأسبق

حسني مبارك كان النمو الاقتصادي في أوج ازدهاره وهو ما يفسر بشكل كبير أن الإخوان وعددا ممن اسماهم "نشطاء السبوبة" نفذوا في 25 يناير 2011 مخططا خارجيا لهدم الدولة من أجل مصالحهم الشخصية " ، وفق رأيه .

واعتبر رئيس حزب (السادات الديمقراطي) "أن المكالمات المتبادلة بين قياديي 6 أبريل لابد وأن تدينهم بتهمة التجسس والخيانة العظمى، مطالبا بالكشف عن باقي المكالمات أمام الرأي العام وسرعة قيام النيبابة العامة بالتحقيق فى هذه القضية الخطيرة" .