"سرى الدين" يقوم بحملات توعية للدستور على فيسبوك

الشارع السياسي

الخميس, 02 يناير 2014 13:10
سرى الدين يقوم بحملات توعية للدستور على فيسبوكالدكتور هانى سرى الدين رئيس هيئة سوق المال السابق
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

يقوم الدكتور هانى سرى الدين، رئيس هيئة سوق المال الأسبق وأستاذ القانون التجارى بكلية الحقوق جامعة القاهرة حاليًا ببث فيديوهات توعية بمواد دستور 2014،

تتضمن أهم البنود الجديدة ذات القيمة المضافة حقيقية للحقوق والحريات التى سيتمتع بها المواطنين البسطاء والعمال، وكذا المواد الخاصة بسحب الثقة من رئيس الجمهورية وتحصين منصب  وزير الدفاع.
ويشرح د. هانى سرى الدين حقيقة المادة 219 التى أثارت جدلًا واسعًا ويؤكد على أن

الدستور الجديد يحافظ على مواد الشريعة الإسلامية دون مساس بها ودور الأزهر الشريف.
وركز د. هانى سرى الدين فى الفيديوهات التى تبث حاليًا عبر قناه اليوتوب الخاصة به "DrHaniSarieldin" ومدونته الشخصية www.Drhanisrieldin.net  على شرح مواد الهوية الاقتصادية لمصر الجديدة فى ظل دستور 2014 والخدمات الأساسية التى تلتزم الدولة بتوفيرها مثل التعليم والصحة. 
وطالب د. هانى سرى الدين كل من لديه استفسار أو سؤال عن مواد دستور 2014 بالتواصل معه ومراسلته على صفحته على الفيس بوك والتويتر والمدونة الشخصية له، لتوضيح أى غموض فى قراءة مواد الدستور، والإجابة على كل الاستفسارات من خلال مزيد من الفيديوهات التى سيبثها على قناته.
يعد د.هانى سرى الدين- أحد أبرز مؤسسى الكتلة الوطنية- السياسى الوحيد الذى يقوم بمبادرة فردية لتعريف مستخدمى وسائل الإعلام الاجتماعى بدستور 2014، وينبه د. هانى إلى أهمية  المشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد الذى يرى أنه "سيرسم ملامح مستقبل مصر المشرقة".

أهم الاخبار