رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرادعى يتقدم فى استفتاء الرئاسة


تقدم د.محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في الاستفتاء الذي أجرته صفحة المجلس العسكري علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمعرفة شعبية المرشحين للرئاسة، كما تقدم أيضا في الاستفتاء الموازي الذي أجرته صفحة "كلنا خالد سعيد " اليوم الأحد .

فقد حصل البرادعي علي 40% من نسبة الأصوات المشاركة في الاستفتاء الذي أجرته صفحة المجلس العسكري، وحل في المرتبة الثانية حتي كتابة تلك السطور د.محمد سليم العوا بنسبة اصوات 19%، ويليه في المرتبة الثالثة الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء السابق بنسبة أصوات 12%، وفي المرتبة الرابعة عمرو موسي بنسبة 6%، واللواء عمر سليمان بنسبة 5%.

كما تقدم د.محمد البرادعى على المرشحين الآخرين في الاستفتاء الذي أجرته صفحة "كلنا خالد سعيد" والذي يضم نفس الأسماء التي رشحتها صفحة المجلس العسكري اليوم للاستفتاء، بحصوله حتى الآن على 4291 صوتاً مقابل 2144 للدكتور محمد سليم العوا الذى جاء فى المرتبة الثانية ثم 1242 صوتاً في المرتبة الثالثة تضم خيار المرشحين الآخرين لم

يذكر أسماؤهم في الاستطلاع.

وقد حل الفريق أحمد شفيق رابعاً بحصوله على 1131 صوتاً، فيما حل عمرو موسى خامساً بأصوات 846 صوتاً، ثم حمدين صباحى 212 صوتاً، ثم اللواء عمر سليمان 159 صوتاً، وعبد المنعم ابوالفتوح 165صوتاً.

كان المجلس العسكرى قد أعلن على صفحته عبر موقع "فيس بوك" أن المرشحين الذين وصل عددهم 15 حتى الآن هم من الشخصيات العامة التي أعلنت ترشحها أو حتى من الشخصيات التي تم ترشيحها من قبل الشعب المصري والإعلام .

وتبدأ مدة الاستطلاع من اليوم الأحد حتي 19 يوليو المقبل بصفة مبدئية، على أن يتم إعادة الاستطلاع مرة أخرى، وتم ترتيب قائمة المرشحين وفقاً للحروف الأبجدية.