رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القبض على 10 عناصر تكفيرية فى سيناء

العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب أحمد محمد علي

قال العقيد أحمد محمد على ، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ، إن عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة قامت بمداهمة مناطق [ " أبو طويلة - الحمادين " بمدينة الشيخ زويد - قبر عمير بالعريش] والتى اسفرت عنها، القبض على 3 أفراد من المشتبه فى قيامهم بوضع عبوات ناسفة على الطريق الدولى العريش.

وأضاف أنه تم القبض على 7 أفراد  من المشتبه فى انتمائهم إلى الجماعات التكفيرية والإرهابية، وجار فحصهم أمنياً، فضلًا عن  حرق وتدمير سيارتين فيرنا ودراجتين دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية، والتى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على النقاط الأمنية، مشيرًا إلى أنه تم حرق 11 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية.
وأكدت أنه قد سبق أن

قام عناصر إنفاذ القانون  بمداهمة مناطق [ " الصفا - السلايمة " العريش - النحاحلة برفح ] حيث أسفرت تلك المداهمة عن القبض على 3 أفراد من المشتبه فى إانتمائهم للعناصر الإرهابية والتكفيرية، و تدمير عدد 4 أنفاق بمنطقة النحاحلة  .

وأوضح أن إحدى الدوريات نجحت  في  إبطال مفعول عبوة ناسفة [ إجمالى وزنها "25" كجم ] موضوعة بجوار دانة مدفعية ومجهزة بدائرة تفجير كهربى عن بعد بجهاز "موتوريلا" والتى تم وضعها أسفل خزان المياه بقريسة الريسة.