القبض على 10 عناصر تكفيرية فى سيناء

الشارع السياسي

الأربعاء, 01 يناير 2014 14:22
القبض على 10 عناصر تكفيرية فى سيناءالعقيد أركان حرب أحمد محمد علي
كتبت - شيرين فرغلي:

قال العقيد أحمد محمد على ، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ، إن عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة قامت بمداهمة مناطق [ " أبو طويلة - الحمادين " بمدينة الشيخ زويد - قبر عمير بالعريش] والتى اسفرت عنها، القبض على 3 أفراد من المشتبه فى قيامهم بوضع عبوات ناسفة على الطريق الدولى العريش.

وأضاف أنه تم القبض على 7 أفراد  من

المشتبه فى انتمائهم إلى الجماعات التكفيرية والإرهابية، وجار فحصهم أمنياً، فضلًا عن  حرق وتدمير سيارتين فيرنا ودراجتين دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أو أوراق رسمية، والتى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على النقاط الأمنية، مشيرًا إلى أنه تم حرق 11 عشة تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية.
وأكدت أنه قد سبق أن قام عناصر إنفاذ القانون  بمداهمة مناطق [ " الصفا - السلايمة " العريش - النحاحلة برفح ] حيث أسفرت تلك المداهمة عن القبض على 3 أفراد من المشتبه فى إانتمائهم للعناصر الإرهابية والتكفيرية، و تدمير عدد 4 أنفاق بمنطقة النحاحلة  .

وأوضح أن إحدى الدوريات نجحت  في  إبطال مفعول عبوة ناسفة [ إجمالى وزنها "25" كجم ] موضوعة بجوار دانة مدفعية ومجهزة بدائرة تفجير كهربى عن بعد بجهاز "موتوريلا" والتى تم وضعها أسفل خزان المياه بقريسة الريسة.

أهم الاخبار