رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل دعوى منع المظاهرات والمسيرات إلى 9 يناير

عدلي منصور رئيس الجمهورية
عدلي منصور رئيس الجمهورية

قررت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية  تأجيل إلزام عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، والدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية

بإصدار قرار بمنع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات داخل مصر بالكامل وفي أي مكان حتي تنفيذ خارطة المستقبل من استفتاء وانتخابات برلمانية ورئاسية إلى جلسة 9 يناير الجارى  للحكم.

وجاء في الدعوي رقم 1425 لسنة 2013 أمور مستعجلة، الذي قدمها أحمد عز العرب المحامي، "أن المعلن آلية الأول أصدر قرارًا بقانون رقم 701 لسنة 2013 بشأن تنظيم الحق في الاجتماعات العامة، والمواكب والتظاهرات السلمية، ونشر ذلك في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 نوفمبر الماضي، مما أدى إلى التظاهر بشكل مستمر داخل الجامعات والاعتصامات والتي أدت إلى تعطيل مصالح المواطنين والهيئات الحكومية وقد تحولت مصر إلى أكبر منتج للتظاهرات اليومية بلا فائدة".
وأشار عز العرب في دعواه إلى أن المظاهرات والاعتصامات سبوبة للمزيد من التمويل الأجنبي على

حساب مصر، وما تقوم بية الحكومة المصرية في شخص المعلن آلية الثاني رئيسها في غاية التعجب واللامبالاه التي يعيشها المسئولون في مصر وأياديهم المرتعشة بعد ما قام بعض الوزراء بمعارضة ذلك القانون بعد إصداره.
وتساءل عز العرب هل ما تقوم به المظاهرات داخل الجامعات ومحاولة تخريب العملية التعليمية يعتبر حرية رأي وتعبير، وأن الجامعات مكان للتعليم أصبح مكان للبلطجة والتخريب والاتلاف .
وطالب مقدم الدعوي المعلن اليهم بأن يصدروا قرارًا بمنع التظاهرات في كافة أنحاء الجمهورية حتى الانتهاء من تنفيذ خارطة الطريق من استفتاء علي دستور 2013 وانتخابات البرلمانية والرئاسية.