2002 سيارة إسعاف في احتفالات رأس السنة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 09:35
2002 سيارة إسعاف في احتفالات رأس السنة الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان
كتبت - هبة احمد:

أعلنت الدكتورة  مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان، عن اعداد خطة طواريء شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط ، مشيرة إلى انه سيتم توزيع وتمركز نحو 2002سيارة إسعاف فى جميع محافظات الجمهورية ، من بينها 431 سيارة فى إقليم القاهرة الكبرى ، إضافة إلى رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزيرة الصحة,فى بيان لها اليوم الثلاثاء, بأن

الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الاحتفالات والأعياد ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات ،  وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة ».

وأشارت الى انه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع

الأجازات ، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات باطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات ،  وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته ، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

وقالت " الرباط " انه قد تقرر إعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول وإختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات  إخلاء خط ثانى او للحالات الحرجة التى تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

أهم الاخبار