رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اخطار الخارجية بخطوات التصويت بالاستفتاء

السفير د. بدر عبد
السفير د. بدر عبد العاطي

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي بأن اللجنة العليا للانتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج والتي تتضمن قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.

وأكد المتحدث أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي على الرقم القومي، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج.
وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلي المكان المخصص للتصويت السري وإبداء رأيه بالتأشير علي بطاقة إبداء الرأي، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذي يتولي بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج

الكشف الالكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأي واستلام وثيقة إثبات الشخصية.
وقال المتحدث إن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد على أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وانه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدي التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.
وكرر المتحدث مناشدة وزارة الخارجية للمواطنين المسجلين بالخارج بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية المصرية من أجل المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الهام لما يمثله من خطوة للأمام نحو تنفيذ خريطة الطريق.