الببلاوى: ما يحدث فى الجامعات أمر طبيعى

الشارع السياسي

الأحد, 29 ديسمبر 2013 19:11
الببلاوى: ما يحدث فى الجامعات أمر طبيعى
كتب ـ محمد ابراهيم طعيمة:

أكد د. حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ MBC مصر" أن قرار الحكومة بإعلان الإخوان كجماعة إرهابية، لا يعنى أن القانون سيتم تنحيته جانباً، ولن يُعاقب أحد إلا بعد عرضه على النيابة.

وأشار الببلاوى، خلال استضافته فى برنامج "يحدُث فى مصر" الذي يُقدمه الإعلامى شريف عامر على "MBC مصر"، إلى أن حكم محكمة الأمور المستعجلة بشأن التحفظ على أموال، وممتلكات جمعية، وجماعة الإخوان المسلمين، كان يتضمن الإشارة إلى قيام الجماعة بارتكاب أعمال إرهابية.
وأكد رئيس الوزراء، فى أول حوار تليفزيونى عقب اتخاذ قرار اعتبار الإخوان جماعة

إرهابية، إلى عدم وجود جبهتين فى مجلس الوزراء وقت مناقشة القرار، وقال كان كل أعضاء المجلس مُجمعين على ضرورة اتخاذ قرار حاسم باعتبار الإخوان جماعة إرهابية.

وأشار الببلاوى، إلى أن العمل الإرهابى الذى تم فى محافظة الدقهلية كان تحدياً للدولة، وسيادتها من خلال استهداف مديرية الأمن، مؤكداً على أنه من الظلم اتهام وزارة الداخلية بالتقصير فى أداء مهمتها، وقال إن ما تقوم به وزارة الداخلية من جهود فى حفظ الأمن هى أمور فى غاية

الصعوبة فى ظل الأوضاع الحالية.

وأوضح د.حازم الببلاوى، أن ما يحدث فى الجامعات شئ طبيعى، لأن جماعة الإخوان، وضعت نفسها فى مأزق شديد، جعلها أكثر شراسة فى المرحلة الحالية، وأكد أن الدولة تعلم ما تقوم به الجماعة وعلى يقظة كاملة.
وأوضح رئيس الوزراء، أن القانون سيُطبق على الجميع، وأكد أن العقوبة شخصية ولن يعاقب أحد إلا بإرتكاب جريمة، ولن يُحبس أحد إلا بقرار من النيابة العامة وبناء على اتهام وسيُحاكم أمام القاضى الطبيعى، مضيفاً إلي أن الحكومة ستحترم القانون.
وأكد على أن مشاركة المواطنين بكثافة فى الاستفتاء على الدستور، وبحشود كبيرة سيُساهم فى نجاح التجربة الديمقراطية، وتحقيق أول الاستحقاقات فى المرحلة الديمقراطية، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة مُنتبهة، وستتعامل بحزم مع كافة أحداث العنف.
 

أهم الاخبار