رئيس لجنة الوفد بالفيوم يكشف تفاصل لقاء منصور

الشارع السياسي

الأحد, 29 ديسمبر 2013 17:26
رئيس لجنة الوفد بالفيوم يكشف تفاصل لقاء منصور
الفيوم ـ سيد الشورة:

قال محمود الهواري رئيس لجنة الوفد بالفيوم، ونقيب المحامين السابق بالمحافظة عقب لقاء القوى السياسية مع المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية عصر الاحد ، إن اللقاء جاء مفتوحا تماما لكل الآراء واتسم بالصراحة والوضوح والاهتمام الكامل من الرئيس بمشاكل المحافظات.

وتم خلال اللقاء توزيع استمارتي استطلاع حول خارطة الطريق أولاهما حول البدء بالانتخابات الرئاسية أم البرلمانية،  والثانية حول

نظام الانتخابات البرلمانية بين الفردي والقائمة.
وأكد الهواري إنه تحدث خلال اللقاء عن الفيوم وأنه يفضل الانتخابات الرئاسية أولا، ولكن له تحفظات يجب أن توضع في الاعتبار لإيجاد مخرج دستوري وقانوني لها ومنها جزئية جمع الرئيس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية حتي الانتخابات البرلمانية .
وقال إن الرئيس بصفته كان
يشغل منصب رئيس المحكمة الدستورية سابقا هو الأفضل في مصر الذي يمكن أن يدلنا علي المخرج ، كما قال أخشي من الطعن بعدم الدستورية في هذه الحالة بشأن اختيار الـ 20 عضوا بالبرلمان .
كما تحدث  الهواري عن طريقة الانتخاب وفضل أن تكون 50 % للفردي و50 % للقوائم حتي تعطي الفرصة للأحزاب ، وحتي لا يسيطر المال علي الانتخابات الفردية ، وضرب مثلا بسيطرة فصيل الإسلام السياسي علي معظم المقاعد في انتخابات 2011  .

 

أهم الاخبار