رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التلاوى: الإخوان يثيرون الشائعات لزعزعة الاستقرار

ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي

قالت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن "نعم للدستور من أجل مصلحة مصر" تأتى إيمانًا بما تضمنه الدستور الجديد من مواد إيجابية، اُستحدثت لأول مرة فى دستور 2013.

وأشارت ، فى تصريحات صحفية اليوم، إلى أن خروج المصريين بالملايين لتأييد الدستور هو تأكيد لمبادئ ثورة 30 يونيو المجيدة، مشيرة إلى أن إقرار الدستور هو الخطوة الأولى لتنفيذ خارطة الطريق، وتحقيق الديمقراطية والاستقرار الذى نتطلع إليه جميعًا.
وشددت رئيس المجلس القومى للمرأة على أن الإخوان يثيرون الشائعات والفتن لزعزعة الاستقرار، وإفشال الاستفتاء والدستور، وأردفت، "تلك الشائعات المغرضة لن تثنى المصريين عن الخروج بالملايين للاستفتاء على الدستور، ومهما فعل الإرهابيون فلن يهزموا إرادة الشعب المصرى" .
وطرحت بعض الإجراءات التى تكفل للسيدات الافستفتاء على الدستور بطريقة أسهل، من بينها التزام الدولة بحماية المرأة من العنف، وتمكين المرأة من تولى المناصب العليا والقضائية فى الدولة، وتخصيص ربع المجالس المحلية للمرأة، والاهتمام بالمرأة المسنة والمعيلة، وحق

المرأة فى منح جنسيتها المصرية لأبنائها، وتجريم التمييز وإنشاء آلية لمراقبته، فضلًا عن وجود ما يزيد عن 20 مادة فى الدستور تخدم المرأة فى الصحة والتعليم والبحث العلمى والضمان الاجتماعى وغيرها من المجالات المختلفة .
وأوضحت رئيس المجلس القومى للمرأة أن الدستور يتضمن، لأول مرة، مواد واضحة ومُفصلةّ تؤكد حقوق المواطنين المصريين من المسيحيين، وكذلك الفلاحين، ومن بينها أن تعمل الدولة على توفير معاش مناسب لصغار العمال والزراعيين والصيادين والعمالة غير المنتظمة، وحماية الفلاح والعامل الزراعى من الاستغلال، كما تضمن مواد لتقليص صلاحيات رئيس الجمهورية، حيث يتضمن لأول مرة آليات واضحة لمحاكمة رئيس الجمهورية .