احالة المتهمين بحرق العلم واتلاف النصب التذكاري للمحاكمة

الشارع السياسي

الأحد, 29 ديسمبر 2013 11:40
احالة المتهمين بحرق العلم واتلاف النصب التذكاري للمحاكمة
متابعات

أمر المستشار وائل شبل المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، بإحالة 3 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنح قصر النيل، لمزاولتهم أعمال عنف وبلطجة، وإتلافهم النصب التذكاري بميدان التحرير في شهر نوفمبر الماضي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة ارتكابهم لجرائم التجمهر واستعراض القوة وحيازة أحدهم لسلاح أبيض.
كما أمر المستشار وائل شبل بإحالة المتهم بارتكاب جريمة حرق علم مصر في شهر نوفمبر الماضي، خلال الذكرى الثانية لأحداث شارع محمد محمود، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام

محكمة الجنح، وذلك بموجب القانون الخاص بالعلم المصري رقم 144 لسنة 1984 .
باشر التحقيقات أحمد الموجي وكيل أول نيابة قصر النيال بإشراف سمير حسن رئيس النيابة.
وكان المتهم بحرق العلم المصري، قد ظهر في مشاهد مصورة وتوجه ناحية العلم المصري الذي كان يحيط بأحد جوانب ميدان التحرير وقام بتمزيقه، ثم توجه به إلى منتصف الميدان وأشعل فيه النيران، في مشهد صادم تناقلته
القنوات الفضائية وبثته المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت.
على صعيد ذي صلة، أمرت النيابة أيضا بإحالة 11 متهما للمحاكمة العاجلة، من بينهم 9 متهمين أحيلوا لمحكمة الجنح و متهمين اثنين إحيلا لمحكمة الطفل لكونهما دون السن القانوني.. وذلك لاتهامهم بارتكاب أحداث العنف والتجمهر واستعراض القوة التي جرت في 16 ديسمبر الجاري أمام مقر مجلس الوزراء.
وأظهرت التحقيق قيام المتهمين بالاعتداء على رجال الضبط القضائي وقوات الأمن المكلفة بحراسة مقر مجلس الوزراء، وقيامهم أيضا بإحداث إصابات بهم والمشاركة في تظاهرة أخلوا من خلالها بالأمن العام وقطعوا الطريق وعطلوا حركة المرور وأحرزوا أدوات بقصد استعمالها في الاعتداء على المارة.

أهم الاخبار