عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هرج بتجارة الازهر ومنع الطلاب من دخول الامتحانات

بوابة الوفد الإلكترونية

تسود حالة من الهرج أمام كلية التجارة بنين جامعة الأزهر وسط محاولات من إدارة الجامعة وقوات الشرطة والأمن الداخلي لعقد الامتحانات للصفين الأول والثاني المقررة اليوم الأحد ، فيما يحاول طلاب جماعة الأخوان الإرهابية تخويف الطلاب بعدم دخول الامتحانات

وأكدت إدارة جامعة الأزهر أنها ستتخذ كافة الإجراءات الأمنية والأدارية لعقد الامتحان اليوم وتأجيله بضع ساعات عن موعده .
وقام بعض الطلاب بالقاء صور امتحان مادة القانون باللغة الانجليزية من شرفات مبنى الكلية ، فيما قامت قوات الأمن بتفريق الطلاب الذين تجمعوا أمام الكلية ..منددين بتدخل قوات الشرطة في الجامعة ، ويتجمع المئات من طلاب التجارة الصفين الأول والثاني أمام مبنى الكلية في انتظار ما ستسفر عنه المحاولات التي تقوم بها إدارة الجامعة لعقد امتحاناتهم .
في الوقت الذي انسحب بعض المراقبين من مكان عقد الامتحان خوفا على حياتهم من حالة عدم الاستقرار التي تسود الأجواء حول الكلية.
من جانب أخر أشارت بعض المصادر بالجامعة إلى وقوع إصابات بين الطلاب في الاشتباكات التي شهدتها الجامعة بين قوات الشرطة وطلاب جماعة الإخوان الذين

حاولوا منع الطلاب من دخول الامتحانات ، وما زالت قوات الإمن تحيط بمبنى كلية التجارة في محاولة لإعادة الاستقرار إلى الكلية وعقد الامتحانات.
وسمعت أصوات الشماريخ وقنابل الغاز المسيل للدموع التي تتبادلها قوات الأمن مع بعض الطلاب الذين يحاولون تعطيل الامتحانات ، فيما تسود حالة من الكر والفر بين الطلاب وقوات الأمن داخل الحرم الجامعي وتسمع طلقات الشماريخ التي يطلقها طلاب الإخوان والقنابل المسيلة للدموع التي تطلقها قوات الأمن لتفريقهم.
وتشير التوقعات إلى تأجيل الامتحان بكلية التجارة التي كانت مقررة اليوم في انتظار اجتماع رئيس الجامعة مع نوابه لاتخاذ قرار نهائي بشأنها ، كما شوهدت قوات الامن امام باب كلية الطب بنين لمنع تعطيل الامتحانات بالكلية .