عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«جمعة»: اعتباري «مفتي العسكر» إشادة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن جماعة الإخوان «الإرهابية» لديها «أوهامًا مركبة» ولا تعرف معنى «الشرعية»، موضحًا أن «الشرعية تنتهى إذا ما اختلت أمور البلاد والعباد وهذا ما تنص عليه الشريعة الإسلامية».

وأضاف جمعة، خلال لقائه مع الإعلامي عماد الدين أديب، مقدم برنامج «بهدوء»، على قناة «سي بي سي»، الأحد، أن الرئيس المعزول محمد مرسى «لم يغير أى شئ عن النظام السابق»، مشيرًا إلى أن «تراخيص الخمر كان عامين جعلها 3 سنوات».

وأكد أن «مرسى لم يستطع تسيير أمور البلاد»، وتابع: «مصر فى عصر الإخوان أشرفت على الدخول فى حرب أهلية»

وشن المفتي السابق هجوما حادا على الداعية الإخواني يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، وقال: إن «القرضاوى كان عالما والآن هو في حال يرثى له»، مضيفا «أنا أول من قلت عن

القرضاوى أنه أصيب بالزهايمر، والبعض ظن أننى أشتمه، وأنا فقط أصفه».

وحول وصفه بـ«مفتي العسكر» من قبل أنصار «الإخوان»، قال: إذا قيل أني «مفتى العسكر» فمعناه أن العسكر من «الأتقياء»، وتابع: «القرضاوى وصفنى بالجنرال على جمعة وهو أراد أن يذمنى فمدحنى ومفتى العسكر هو العز بن عبدالسلام».

وبشأن وصفه لجماعة الإخوان بـ«الخوارج»، أوضح «أنا لا أقول عن الإخوان إنهم خوارج، ولكن أنا أقول صفاتهم فإذا كان من يرى نفسه بعض صفاتهم فهو المسئول عن ذلك»، وتابع: «الإخوان لديهم قناعة أنهم جماعة المسلمين وليس جماعة من المسلمين».