رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي وراء النجاح السريع لثورة يونيو

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، أنه لولا تدخل الفريق أول عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة، لتأخر نجاح ثورة 30 يونيه و أشار الى انه لولا الدور الذى لعبه الفريق السيسي ما كان حدث هذا التحول السريع فى ثورة 30 يونيه وذلك لاحتمال وقوع صدام بين المؤيدين والمعارضين.

وأشار نافعة فى لقاؤه مع الاعلامية منى سلمان فى برنامجها “مصر فى يوم” على قناة دريم 2 ان الدور الذى قام به الجيش فى 30 يونيه ضرورياً وصحيحا.

وأضاف نافعة ان مرسي رفض فكرة الانتخابات المبكرة لانه كان متأكد من انها لن تأتى برئيس من التيار الاسلامى وان مرسي لو كان يجيد قراءة الخريطة السياسية لما حدث كل ذلك وأضاف نافعة أن الخريطة السياسية

ستتغير كلية بالتدريج واستنكر أداء الحكومة الحالى والاحزاب السياسية وقال أن لا الحكومة على مستوى التحدى القائم ولا الأحزاب .

وعن الدستور الجديد قال نافعة أن دستور 2013 أفضل من دستور 2012 بكثير رغم وجود عدد من التحفظات وأضاف أن نعم للدستور ليست مجرد موافقة على الدستور انما موافقة على عزل مرسى والاخوان ، وأشار نافعة ان مصر تبدوا الأن كسفينة تتخبطها الأمواج وأن الاستفتاء هو ما سيدل على نجاح خارطة الطريق أو فشلها .