رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعد:الحويني برىء من "غزو العالم"

محمود سعد

قال الإعلامي محمود سعد في حلقة ليلة أمس السبت في برنامج "في الميدان" على قناة التحرير إن الشيخ أبو إسحاق

الحويني أكد ان وسائل الاعلام أخرجت كلامه عن غزو العالم لحل الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير من سياقه الأصلي.

وأضاف سعد انه اجرى مكالمة تليفونية مع الحويني مساء الجمعة حول ما تم تداوله في حلقة يوم الأربعاء الماضي من البرنامج، والتي تناولت ما أثير من أن الشيخ الحويني يدعو لغزو العالم لحل الازمة الاقتصادية ، مؤكدا أن ما تناقلته وسائل الإعلام قد استل من سياقه الأصلي الذي جاء في محاضرة فقهية منذ 18 عاما لمدة ساعة ونصف الساعة، وكان يتحدث فيها عن باب الجهاد بشكل معلوماتي محض دون أن يدعو مطلقا لأى تطبيق فعلي، والذي ليس من سلطته أن يدعو إليه لأن مسألة تجييش الجيوش هى مسألة من سلطة الحاكم وليس العالم.

وأضاف سعد ان الأمانة المهنية تقتضي عليه إظهار الحقيقة و توضيح هذا اللبث الإعلامي، حيث أكد أنه ضلل شخصيا مما قرأه من البعض في هذا الإطار، وأنه يكن كل الإحترام والتقدير للشيخ الحويني.

وأوضح أن الشيخ الحويني نفسه قد قال له إنه إن كان

هو شخصيا قد عرض عليه هذا المقطع منفردا بهذا الشكل من أحد المشايخ كان هو الآخر قد غضب منه وهاجمه هجوما شديدا.

وأضاف:" أن قناة التحرير ترحب بالتواصل مع كافة التيارات الفكرية لإجراء حوار معها لبيان الكثير من الأمور التي اختلطت في أذهان الكثير من الناس".

يذكر ان مجموعة من محبي الشيخ الحويني قد عملوا على تصميم فيديو قاموا بنشره وإذاعته على "اليوتيوب"، وتناقله أول أمس الجمعة بعض مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، حيث قام مصممو الفيديو بدمج مقتطفات مما قاله الإعلامي محمود سعد في حلقة يوم الأربعاء الماضي مع رد الشيخ الحويني على كل ما أثير ضده من خلال محاضرة له عقدت مؤخرا بأحد المساجد في حضور العديد من محبي الشيخ الحويني.

شاهد الفيديو

موضوعات ذات صلة

فيديو.. الحويني: أصبح "عرضي" لقمة سائغة