رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. عمار: شرف ليس قويا بما يكفى

الشارع السياسي

السبت, 18 يونيو 2011 21:59
كتب - رأفت غانم :

قال د.عمار علي حسن الكاتب الصحفي والباحث في علم الاجتماع السياسي أن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ليس قويا بما يكفي لحكم هذه المرحلة، و كان بالأحري أن يسد شرف الفراغ الذي جاء نتيجة لعدم وجود رئيسا للجمهورية الأن، مؤكدا علي نزاهته وشرفه ،لكنه لا يري أنه رجل هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال استضافة الاعلامية جيهان منصور في حلقة هذا الأسبوع من برنامج" الميدان " علي فضائية دريم، في فقرة حول تقييم لأداء حكومة الدكتور عصام شرف بعد مرور 100 يوم علي توليها السلطة والتي حضرها عمار بجوار أمين اسكندر وكيل مؤسسي حزب الكرامة واحد مؤسسي حركة كفاية.

وأضاف د. عمار أنه ليس من

اختصاصات هذه الحكومة بناء نظام جديد ولكن مهمتها هي لعب دور كبير في الضرب بيد من حديد علي بقايا النظام البائد، فقوي الثورة لم تصل الي السلطة بعد وهي المنوط بها مرحلة البناء .

مشيرا إلي أن بعض القوانين قاصرة عن تمكين الشعب المصري من القصاص من هؤلاء لذلك عاد الحديث عن قانون الغدر لتمكين المصريين من استعادة حقوقهم من هؤلاء،وأن أهالي الشهداء اصبحوا غير قادرين علي حضور المحاكمات، وارجع ذلك الي تراخي حكومة شرف.

ومن جانبه أكد اسكندر علي أهمية التطهير في الوقت الحالي وهو ما ينبغي معه فتح

كل ملفات الفساد وسرقة الاثار والقصور وتطهير كل ملفات الفساد لتحقيق اهداف الثورة.

مضيفا ان حكومة شرف لا تملك الرؤية الثورية المطلوبة،وانه لم يحدث تغيير في السياسات، والسلطة لم تتغير، والقرارالسياسي لم يتغير وان اعضاء كثيرون في هذه الحكومة مخلصين لسياسات الخصخصة ومن اعضاء الحزب الوطني المنحل .

واشار اسكندر ان مشكلة الأمن التي يشعر بها كل مواطن مصري الان، ترجع إلي ان وزير الداخلية لم يقدم لنا رؤية واضحة لوزارته ، وتساءل عن التصور الجديد لوزارة الداخلية الذي لا يعرف عنه احد شيء.وان الناس تشعر بفراغ أمني كبير.

وانتقد اسكندر موضوع 700 جنيه حد ادني للاجور، وحذر من قيام ثورة جياع بسب ان الناس يشعرون بالظلم، وان تجريم المظاهرات الفئوية لا يجوز لان الشعب المصري لايزال يشعر بعدم العدالة والمساواة.وان الوعد بأن الحد الادني سيصل الي 1200 جنيه بعد 5 سنوات هو بالتأكيد غير جائز.

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار