رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل اجتماع مجلس شورى الإخوان

سيطرت قضية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي بالإخوان المسلمين وإعلانه الترشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية،على طاولة اجتماع مجلس شورى الجماعة اليوم السبت. وعقد المجلس جلسته لمناقشة 4 محاور رئيسية تتعلق بمستقبل الحزب والجماعة ولا سيما وأن الجماعة فى حالة مخاض سياسى يسبق انتخابات برلمانية ورئاسية. كان فى مقدمة القضايا المطروحة للنقاش البت فى قضية إعلان الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح عضو مجلس شورى الاخوان المسلمين والقيادى بالتيار الاصلاحى للجماعة ، ترشحه لرئاسة الجمهورية فى وقت سابق وبالتزامن مع قرار "الجماعة" بعدم ترشح أحد أبنائها لمنصب رئيس الجمهورية. وواجه اجتماع مجلس الشورى العام اليوم ثلاثة خيارات للفصل فى تلك القضية الأول كان من قبل كبار وشيوخ الجماعة وهو إثناء ابو الفتوح عن الترشح والثانى وهو إجباره على تقديم استقالته ، والثالث والذى كان أبعدها عن التطبيق لمعارضة الكثيرين له هو قرار الفصل الذي انتهت إليه الجماعة وقررت فصل أبو الفتوح وإعفاء الدكتور محمد حبيب القيادى البارز وعضو مجلس شورى الإخوان من مهامه

فى "المجلس" مع استمراره أخا عاديا فى صفوف الجماعة.

كما شمل الاجتماع اختيار 150من الاعضاء المؤسسين ليكونوا أعضاء الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ومناقشة لائحة الحزب الداخلية وميزانيته وكيفية اختيار قياداته فى المحافظات .

وناقش الاجتماع ما تم الانتهاء من تطويره من الملفات العاجلة مثل ضم سيدات الى مكتب الارشاد والعلاقة بين شباب الجماعة وقيادات مكتب الارشاد ، الى جانب الاحداث والمستجدات التى طرأت على الصعيد السياسى ونتائج لقاءات الجماعة مع الاحزاب السياسية مع التأكيد على ضرورة مد الجسور والتعاون مع القوى الوطنية في مصر ، ومع الشرفاء من أبناء هذا الوطن؛ لتقديم الخير لهذه الأمة.