رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والمخابرات كشفت مخططاتهم

فيديو..بكرى: الإخوان يخططون لإسقاط الدولة

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 10:29
فيديو..بكرى: الإخوان يخططون لإسقاط الدولةمصطفى بكرى
كتبت – نرمين عشرة:

اتهم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، جماعة الإخوان المحظورة بأنها كانت تخطط لإحداث الفوضى في البلاد منذ ثورة 25 يناير, وأنها لا تزال تسير وفقا لمخطط محدد من أجل إسقاط الدولة.

وقال بكرى إن محمد مرسى، الرئيس المعزول، تحدث إلى جهات أمريكية لاستشارتهم فيما يفعلونه بعد اندلاع الثورة يوم 26 يناير وتم تسجيل مكالمته وتم القبض عليه يوم 27 يناير بتهمة التخابر مع جهات أجنبية وكانت الأدلة ضده متوفرة إلا أن ما حدث يوم  28 يناير أحال دون محاكمته.
وأوضح بكرى، خلال حوار أجراه

ببرنامج "شهادة للتاريخ" الذى أذاع في قناة "النيل الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن المخابرات رصدت اتصالات تمت بين عدد من أعضاء تنظيم الإخوان وقيادات من حركة "حماس" يخططون فيه لاقتحام السجون وإسقاط جهاز الشرطة من أجل الانتشار والاستيلاء على الحكم، كما أنها تمتلك مستندات تكشف مخططات الجماعة.
وذكر بكرى أن عمر سليمان، رئيس المخابرات الأسبق، والمشير محمد طنطاوى، وزير الدفاع السابق، عقدا اجتماعًا في 21 يناير 2011 في القرية الذكية، واستكشفوا الخطر الذى
سيأتى على مصر وأبلغوا محمد حسنى مبارك، رئيس الجمهورية الأسبق، إلا أنه لم يهتم بتقاريرهم.
وأكد بكرى أن محمد حسنى مبارك كان متابعًا جيدا للصحف وكان يحادثه من أجل معرفة آخر الأخبار إلا أنه كان معزولًا عن الحكم منذ 2005، مشيرا إلى أن مبارك كان في نهاية عصره يخضع إلى آراء غيره متجاهلا في ذلك ما يعرفه شخصيا وخبراته السابقة وهو ما جعله يفشل في تخطى ثورة 25 يناير.
وأضاف بكرى أن القوات المسلحة كانت دائما ضد مشروع التوريث الذى كان يسعى له مبارك في حين أنه لجأ إلى الشرطة ووزارة الداخلية بعد موافقة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، على مشروع التوريث وأن مبارك اعتمد عليه لحل الأزمة في 25 يناير.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=XO4VdKUJDHY&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار