رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو. إعلان تأسيس الحزب الاشتراكي المصري

أعلن اليوم المهندس أحمد بهاء الدين شعبان عن تأسيس "الحزب الاشتراكى المصري" بنادى التجاريين، وقد شارك فى الاحتفال كافة القوى السياسية والوطنية.

وحسبما جاء في كلمة المؤسس التي حصلت بوابة الوفد على نسخة منها، فإن "الحزب الاشتراكى المصرى يعد أحد ثمار ثورة 25 يناير لإسهام الاشتراكيين بكل قواهم فى إنجاح الثورة".
كما عاهد الاشتراكيون الشعب المصرى بألا يبخلوا بأي تضحية من اجل حماية وتطوير الثورة على خطى إرساء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، والمجتمع الذى يتسع فضاؤه للتعددية السياسية والثقافية، والاسراع بوتيرة العدل الاجتماعى من اجل إرساء قواعد المساواة واحترام قيمة العلم والعمل والابداع الانسانى واتاحة الفرص امام جميع المواطنين لتأمين العيش الكريم
وتطوير مهاراتهم ومعارفهم.
ودعا شعبان في كلمته إلى بناء حزب موحد الإرادة حول برنامج نضالى جذرى، نافيا أن تكون الاشتراكية ذات أيدلوجية تامة الصنع، وإنما رؤية حياتية ومستقبلية مرنة ومتطورة فيها متسع للحوار بين كل الاجتهادات الفكرية التى تحاول صياغة الافكار والبرامج وخطط العمل انطلاقا من حقائق الواقع المصرى.
وأكد شعبان أن الاشتراكية تؤمن بالديمقراطية كمنجز إنسانى عام وليس ضرورة مرحلية وتعتبر حقوق الانسان مكونا أصيلا فى رؤيتها للمجتمع.

شاهد الفيديو