عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة تخصص 3 آلاف فدان لـ"الاكتفاء من القمح"

أكد الدكتور عبد العزيز شتا رئيس قطاع استصلاح الاراضي أن الدكتور ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة عرض علي مؤسسي المشروع القومى للتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح منحهم حوالي 3 آلاف فدان بشرق العوينات بنظام الايجار كمرحلة اولي .

واضاف شتا في تصريحات صحفية أن مؤسسي المشروع رفضوا طلب الوزير، مشيرا الي أنهم طلبوا نصف مليون فدان وهو ما تسبب في إثارة شكوك الوزير لمخالفة الطلب القواعد المنظمة للتصرف في اراضي الدولة, مؤكدا أن مساحة الـ3 آلاف فدان تعتبر مساحة كبيرة لاثبات جديتهم وتنفيذ مقترحاتهم .

من جانبه قال الدكتور محسن البطران رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالوزارة إن المشروعات القومية لا تطرح من جانب الافراد وانما يتم طرحها من خلال السياسة العامة للدولة بمشاركة الوزارات, مشددا

علي أن الدولة لن تترك المواطن فريسة لرجال الاعمال غير الجادين فيما يطرحونه من افكار .

فيما اكد مصدر مطلع أن الوزارة لن تخصص اي مساحات سواء كبيرة اوصغيرة لأى جهة بالامر بالمباشر من الوزير, مشيرا الي أنه تم سحب اراضي من الحائزين الذين تعاقدوا بالامر بالمباشر خلال النظام السابق لعدم قانونية العقود وإهدارها حقوق الافراد والمواطنين .

واشار المصدر الي أن الدولة تدعم الطرق المشروعة للاستثمار عن طريق التقدم بطلب رسمى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية .