رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: عودة مصر لمكانتها سيأخذ شهورًا

الشارع السياسي

السبت, 18 يونيو 2011 15:45
القاهرة - أ ش أ:

أكد رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف أن آماله كبيرة في عودة مصر إلى مكانتها الطبيعية وأن الأمر سيأخذ شهورا على أقصى تقدير عام وتعود مصر إلى ما يجب أن تكون عليه.

و قال شرف فى حوار مفتوح اليوم "السبت" مع شباب مصر على (موقع مصراوى) شبكة الانترنت - كان هناك خلل كبير في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية أدى إلى قيام ثورة 25 يناير العظيمة مشيرا إلى أن هذا الخلل لا يمكن بأي حال من الأحوال
أن تصلحه أو تعيد الأوضاع إلى ما يجب أن تكون عليه في فترة قصيرة .

وأشار إلى أن خطة الحكومة تتمحور في كيفية وضع مصر على الطريق الصحيح، مضيفا أنه يجب أن نقدر أن الشعب المصري اضطهد وتعرض لظلم وكان من الضرورى في الفترة الأولى التي أعقبت الثورة أن يكون هناك استيعاب وليس صدام .

وأضاف شرف أن دور التوجه الاقتصادي هو مراقب

ومنظم ومحفز للاقتصاد، ضاربا المثل بشبكة الطرق في الولايات المتحدة كيف استغلت لمقاومة الكساد الكبير، وكيف استغلت في استيعاب الجنود العائدين من الحرب، وهذا كان نوعا من التحفيز الاقتصادي.

وأوضح أن المشاريع الكبرى عند طرحها تكون ضمن مخطط عام، بمعنى "إعادة توزيع مصر على المصريين" - كما قال -، موضحا أن هدفه هو كيفية استغلال الأرض بما يحقق الاستفادة لجميع المصريين.

وأوضح شرف أن لديه تصورا هرميا "يبدأ بالمصالحة فالإصلاح أولا ثم يأتي الصلاح مضيفا أن الإصلاح يعني أن تصبح أفضل، وهذا لن يأتي إلا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها، وقبلها لابد أن يكون هناك نوع من المصالحة".

 

أهم الاخبار