رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منى ذو الفقار تدعو للشعب للمشاركة بالاستفتاء

الشارع السياسي

الأحد, 22 ديسمبر 2013 21:39
منى ذو الفقار تدعو للشعب للمشاركة بالاستفتاء
كتب – جرجس ميلاد:

دعت الدكتورة منى ذو الفقار، نائب رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور، جموع الشعب المصرى للمشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور والتصويت بنعم.

وقالت ذو الفقار إن الدستور الذى خرج من بين أيدى أعضاء جنة الخمسين هو دستور لم الشمل، مشيرة إلى أن الدستور المعطل كان دستورا فئويا، موضحة أن جميع دساتير العالم ليست كاملة الأوصاف بنسبة 100% ولكن ما يميز الدساتير هو نسبة التوافق

حولة بين الشعب.
وأكدت نائب رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور فى حوارها على فضائية "سى بى سى" أنها ترضى عن الدستور الحالى بنسبة 80%، مؤكدة أن هذا الدستور يمثل وثيقة تحمى جميع حقوق وحريات جميع المصريين بالتساوى ودون أى تمييز، مع إعطاء ضمانات للحفاظ على هذه الحقوق.
وأوضحت أن هذا الدستور يؤكد على مدنية
الدولة والذى يعنى دولة القانون، مؤكدة أن الإسلام لم يعرف غير الدولة المدنية، مؤكدة أن ما تعنية الوثيقة حول معنى كلمة دولة مدنية هو دولة القانون، دولة المساواة والمواطنة، مشيرة إلى ما ينص علية المادة رقم (1) والتى نص على أن " جمهورية مصر العربية دولة مستقلة ذات سيادة، موحدة لا تقبل التجزئة، ونظامها ديمقراطى.
والشعب المصرى جزء من الأمتين العربية والإسلامية، ويعتز بانتمائه لحوض النيل والقارة الأفريقية وبامتداده الآسيوى، ويشارك بإيجابية فى الحضارة الإنسانية"، تؤكد أن مصر دولة يحكما القانون والمواطن.
شاهد الفيدديو:
http://www.youtube.com/watch?v=o4xq9pSTPTw&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار