رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسام عيسى: أبوالفتوح اتهمنى بالخيانة

الشارع السياسي

الأحد, 22 ديسمبر 2013 09:05
حسام عيسى: أبوالفتوح اتهمنى بالخيانةالدكتور حسام عيسى
متابعات:

كشف الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بعث له برسالة أثناء ذهابه لحلف اليمن كوزير فى حكومة ثورة 30 يونيو مفادها أنه حال قبول المنصب يكون قد خان العهد.

وأشار إلى أنه يستغرب من موقف أبو الفتوح الذى رفض الانضمام للثورة أن يتحدث بهذا المنطق، مؤكدا أنه قبل هذا المنصب من أجل مصر والثوار.
ورفض محاولات من يعمل على تشويه صورة الاحزاب المدنية والتى يقال عنها إنها تحارب

تواجد الاحزاب الدينية والتيار الاسلامي، مؤكدا أن تلك المحاولات جاءت نتيجة الإفلاس الذي يعاني منه الأخوان وأنصارهم.
وأكد عيسي أن هذا الدستور تضمن كافة المعايير الدولية فى مختلف القوانين التى تأسس لدولة ديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية، موضحا أن الدستور تضمن أغلب مطالب ثورتي يناير ويونيو ويعطى الحكومة القادمة مجالا لتحقيقها.
وحول تظاهرات الجامعة، قال عيسي إن تظاهرات الشارع تم نقلها إلى الجامعات بنفس المنهج
الذي تتعامل به جماعة الأخوان المحظورة، مشيرا إلى أن الجامعة مركز تجمع يمكن أن يستغل عبر التعاطف من قبل أبناء الشعب حال سقوط ضحايا ولكن الشعب يقظ لذلك.
وأشار إلى أنه تحدث مع أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل حول ضرورة أخذ تصريح للتظاهر فرد قائلا “إنه لا يعترف بقانون التظاهر ولا بالدولة، وبالتالي هو رجل يفكر فقط فى إسقاط الدولة وهذا مرفوض”.
وأكد أن حق التظاهر مكفول للجميع ولكن يجب تنظيمه عبر هذا القانون من أجل الحفاظ على المنشأت والاداب العامة، وكذلك لحماية المتظاهرين، مشيرا إلى أن ذلك يتم وفق القانون الذى تتعامل به معظم الدول الكبري.

أهم الاخبار