رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسي: من يحرق الجامعات لابد من التعامل معه بالرصاص

الشارع السياسي

الأحد, 22 ديسمبر 2013 02:40
عيسي: من يحرق الجامعات لابد من التعامل معه بالرصاص

قال الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى، إن كل مظاهرات طلاب جماعة الإخوان المسلمين داخل الجماعات هدفها إنهاك الدولة وإعاقة مسيرة الدولة نحو إتمام خارطة طريق المستقبل، وخلق حالة من القلق بين المصريين داخل الوطن.

وأضاف عيسى، حق التظاهر داخل الجامعات مقدس، ولكن بدون تهديد للأرواح أو المنشآت، مؤكدا أن من يحرق منشأة عامة مثل جامعة الأزهر لابد أن يتم التعامل

معه بالرصاص الحى، لأنه ليس عملا طلابيا بل جريمة يحاسب عليها القانون، ولابد من استعمال جميع الأدوات وفقا لقانون العقوبات، لأنه يقوم بحرق مرفق عام، وضربه بالرصاص فى قدميه.

وقال عيسى، "سأستقيل من منصبى لو تم إطلاق نار على متظاهر سلمى بالجامعات".

وأضاف وزير التعليم العالى فى حوار ببرنامج "بهدوء" الذى يذاع على قناة "سى

بى سى"، أن جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 إبريل لا يعترفون بقوانين الدولة والدليل على ذلك خروجهم بمظاهرات لهدم الدولة، وهؤلاء لا يمكن التعامل معهم سياسيا بل أمنيا لعدم احترامهم للقانون.

وأشار عيسى إلى أن أنه على اتصال مستمر باتحادات طلاب جامعات مصر، حيث تنعقد اجتماعات معهم بصفة مستمرة، ولا يعنيه أى انتماء سياسى عندما يجلس فى حوارات مع اتحادات طلاب جامعات مصر، مؤكدا أن أعضاء جماعة الإخوان داخل اتحاد طلاب مصر يرفضون الحوار ولا يحضرون اجتماع وزارة التعليم العالى مع اتحادات الطلاب.

أهم الاخبار