رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صباحي" يؤيد نظاما رئاسيا برلمانيا

حمدين صباحي

أعلن حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية في مؤتمر بقصر ثقافة الفيوم مساء أمس الجمعة, أن الشعب إذا أراد أن يكون يدا واحدة فلابد أن يبحث عن حلول من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية أو الدستور اولا.

وأضاف أن انقسام الشعب والخندقة كل طرف ضد الآخر لا تخدم المصلحة العامة, ولا نملك سوى احترام نتائج التعديلات الدستورية لان الالتفاف على الاستفتاء غير ديمقراطي, وللخروج من هذا المأزق يجب وضع مبادئ رئيسية وإقرار مبادئ دستورية نتعاهد جميعاَ على تنفيذها توضح "علاقة الدين بالدولة – والحريات العامة" في الدستور الجديد ثم يتم إجراء الانتخابات البرلمانية تم الدستور الجديد ثم الانتخابات الرئاسية.

وأضاف حمدين صباحي في المؤتمر الذي نظمه حزب التجمع بالمحافظة بالتعاون مع قصر ثقافة الفيوم أنه يؤيد نظام رئاسي برلماني لا يجعل من الرئيس طاغية.

وأكد "حمدين" أنه لابد من مبادرة شعبية تفرض عودة رجال الشرطة للشارع لوضع البلطجية في السجون وأن يقدموا للمحاكمة لان " الأمن وأكل العيش أولاً " وأهم من أي قضايا أخرى في الوقت الراهن, إلى جانب تشكيل من 10 إلى 20 دائرة جديدة تحال

إليها قضايا الفساد لسرعة الانتهاء من المحاكمات واستكمال التطهير.

وأشار إلى إن حقوق المواطن " الغذاء – السكن – العلاج – التعليم – العمل – الأجر العادل – التأمين الشامل – البيئة النظيفة " ووضع خطة للتنمية الكبرى وألا يتم تخريج أي جامعي إلا طبقاً لاحتياجات العمل وتوفير الوظائف والحرص على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين .

وقال حمدين صباحي إنه سوف يترشح لفترتين رئاسيتين لأنه لا يكتفي على حد قوله بفترة رئاسة واحدة لان مشروع مصر القوية يحتاج لمزيد من الوقت والعمل الجاد والخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابى سوف تطرح فكرة تنفيذها قبل شهرين من إجراء الانتخابات الرئاسية, وأوضح أن مهمة رئيس الجمهورية ليست وضع الخطط إنما الوضوح في الرؤيا, ويضع الخطط الخبراء والعلماء.