رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"عمال الفيوم" يطالب بإقالة البرعي


طالب مجلس إدارة الاتحاد المحلى لعمال محافظة الفيوم بإقالة أحمد البرعى وزير القوى العاملة والتدريب لتدخله في أعمال اللجان النقابية ومحاولته إثارة الفتن بين العمال وإصراره على تفتيت الحركة النقابية وإعداده مشروع قانون حرية النقابات العمالية.

كان مجلس إدارة الاتحاد المحلى لعمال محافظة الفيوم برئاسة أحمد عبد العزيز رئيس الاتحاد قد عقد اجتماعا طارئا بحضور مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء اللجان النقابية بالمحافظة لمناقشة الأوضاع الراهنة التي تمر بها الحركة النقابية العمالية بمصر ومحافظات الصعيد.

قال نبيل خلف مقرر لجنة الإعلام وعضو مجلس إدارة الاتحاد إن الاتحاد قرر إرسال برقيات إلى المشير محمد حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة و الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يستنكرون التدخل غير المسبوق لوزير القوى العاملة

في شئون التنظيم النقابي الموحد ومحاولته القضاء عليه وتقسيم قوى العمل بما يعوق دوران عجلة الإنتاج ومن شأنه أن يهدد استقرار العمل النقابي وهددوا بتنظيم وقفة احتجاجية ومسيرة للمطالبة بإقالة الوزير.

وأكد أحمد عبد العزيز رئيس الاتحاد المحلى لعمال محافظة الفيوم أن مجلس إدارة الاتحاد وافق على تنظيم حملة للتوعية بالأخطار التي تهدد مستقبل العمال ورفض قرار وزير المالية بتحديد الحد الأدنى للأجور بـ700 جنيه دون التشاور مع الفرقاء المعنيين أو مراعاة تكاليف المعيشة .