رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فائق للناصريين: "حيدوا العربي"

الشارع السياسي

السبت, 18 ديسمبر 2010 13:26
كتب : أحمد السكري

تدخل من يوصفون بحكماء التيار الناصري لتخفيف حدة الأزمة بين فرقاء الحزب وتجنيب جريدة "العربي" مخاطر الوقوع بين طرفي الصراع.

وعلمت "بوابة الوفد" أن اتصالات تمت عقب المؤتمر العام الطارئ للحزب أمس الجمعة بعدد من "الرموز الناصرية"، انتهت إلى حسم وزير الإعلام الأسبق محمد فائق لموقف الجريدة بتشديده على إبعادها عن تداعيات كل من الأمانة التي دعا إليها أحمد حسن الخميس الماضي والمؤتمر الطارئ الذي دعا إليه سامح عاشور.

فائق دعم صراحة حياد الزميل عبد الله السناوي من الصراع الحزبي، وقراره بعدم دعم لا الأمانة العامة ولا المؤتمر الطارئ، مع تكليف أحمد الجمال نائب رئيس الحزب بكتابة افتتاحية تدعو لوحدة الناصريين وتجاوز

الخلافات فيما بينهم.

الجمال كان قد فاجأ متابعي الصراع الناصري بمشاركته الفعالة في "مؤتمر عاشور"، مقراً ردا على سؤال لـ"بوابة الوفد" بأنه "مؤتمر شرعي" خلافا لتصريح سابق له، الخميس نزع عنه الشرعية.

مشاركة الجمال في المؤتمر يفقد الأمانة العامة التي عقدتها جبهة أحمد حسن الخميس الماضي جزءًا كبيرًا من تأثيرها الحزبي، ففضلا عن ان المؤتمر أعلى تنظيمياً من الأمانة وتجب قراراته قرارتها، فقد حظي المؤتمر بدعم نواب رئيس الحزب الثلاثة، و17 أميناً للمحافظات.

المؤتمر قرر إخطار مجلس الشورى بعدم وجود هيئة برلمانية للحزب، تعبيراً عن رفضه

ما قيل عن وجود صفقة لتعيين الأمين أحمد حسن في عضوية المجلس والتزوير لصالح أمين التنظيم محسن عطية، الذين طالهما قرار ثان بالتحقيق معهما.

ووافق المؤتمر على طلب ضياء الدين داوود رئيس الحزب بإعفائه من منصبه، وإن تمسك المشاركون على ترشيحه رئيسًا شرفيًا للحزب مدى الحياة. وكلف المؤتمر توحيد البنهاوي الأمين العام المساعد القيام بأعمال أمين عام الحزب وأمين التنظيم، والنائب الأول سامح عاشور باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإصلاح الأوضاع المالية والإدارية بجريدة العربي، بعد شكاوى عدد من صحفيها من أحمد بصفته مديرا عاما للجريدة لعدد من مؤيده العاملين بالجريدة.

 

أحمد حسن أمين وصف قرارات المؤتمر "غير شرعية"، مُعلنا تجميد عضوية عاشور والبنهاوي ومحمد أبو العلا نائب رئيس الحزب.

وشن حسن هجومًا حادًا على عاشور، يتهمه فيه بالتزوير فيما يتعلق بتفويض ضياء الدين داوود رئيس الحزب له بإدارة شئون الحزب.

شاهد الفيديو

 

 

أهم الاخبار