رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الهلالى: حذف المادة 219 منع المجتمع من الفتن

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور سعد الدين الهلالي، رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الشرائع السماوية هى فوق كل الدساتير، مؤكدا أنه لا يوجد أي دستور يغير عقيدة مسلم أو مسيحى أو يهودى إذا كان صاحب عقيدة صحيحة.

ووجه الهلالى كلامه للمواطنين قائلا: "أيها الانسان لا تجعل احد يعبس براسك، ويقول لك انه دستور هيغير شريعتك او هيفسد دينك، مَن يغيير دينك ويفسد شريعتك هو انت، مضيفا انه اذا وقفت الدنيا كلها امام الانسان فان قلبة سيكون مفتوحا الى الله بدينه.
واشار الهلالى فى حواره على فضائية "سى بى سى" أن إلغاء المادة 219 من الدستور منع دخول المجتمع فى فتن، مشيرا إلى أن فقه أهل السنة والجماعة ليس دينا،ولكنه فهما من فهوم

الدين، مؤكدا أن المادة 219 كانت ستجعل العبد يعبد ربه على عقيدة وفقه أهل السنة والجماعة فقط دون غيرهم، موضحا أن المسلمين يتبعون القرآن وفقه السنة وليس فقه أهلها لتباين آرائهم.
ووصف إلغاء مادة قيام الاحزاب على أساس دينى بأنه انقذ مصر من حكم الدجالين، على حد تعبيره، مطالبا من يقومون أو يريدون أحزابا دينية بالإجابة على تساؤله "هل حينما يتحدث حزب دينى إلى المجتمع سيحدثهم بالقرآن والسنه؟، أم فهمه الشخصى للقرآن والسنة
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=s75gfZVvHpw&feature=youtu.be