رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة سعودية:حادث الإسماعيلية إعلانًا عن خطر قادم

الشارع السياسي

السبت, 14 ديسمبر 2013 09:12
صحيفة سعودية:حادث الإسماعيلية إعلانًا عن خطر قادم
متابعات:

سلطت صحيفة الوطن (السعودية) الضوء على العملية الإرهابية التى استهدفت معسكر الأمن المركزى بالإسماعيلية ، ورأت أن هذه العملية الإرهابية ، ليست إلا إنذارًا مبكرًا، أو إعلانًا عن خطر قادم، يحتم على مصر أن تتعامل معه باستراتيجية جديدة تتكىء على خبرتها فى مواجهة الإرهاب.

ونوهت الصحيفة، فى افتتاحيتها اليوم السبت تحت عنوان "مصر.. مكافحة الإرهاب أم قانون التظاهر"، إلي أن مصر استطاعت فى تسعينات القرن الماضى أن تواجه الإرهاب ، بل وتقضى عليه ، برغم شراسة

الهجمات التى راح ضحيتها المئات، بينهم مسئولون كبار..معتبرة أن العمليات الإرهابية الأخيرة هى عودة للمواجهة ذاتها والأيديولوجيا نفسها، وربما كانت المواجهة مع قادة "إرهاب التسعينات" أنفسهم فى إشارة إلى زعيم الجهاد الإسلامى أيمن الظواهري.
وربطت الصحيفة بين عودة الإرهاب وسقوط الإخوان ..مشيرة إلى أنه ومنذ سقوط الإخوان بدأت بعض التسريبات الموثقة بالأدلة تكشف عن وجود علاقات بين الجماعات الجهادية وبعض قادة جماعة الإخوان
كما أن "خطاب رابعة" كان خطابا إرهابيا بامتياز.
وأكدت أن الشراسة والعنف لايواجهان إلا بمثلهما ، مشيرة إلى آراء بعض المحللين من أن قانونا لمكافحة الإرهاب ، أولى من قانون التظاهر..موضحة أن قانونا كهذا يمكن أن يقضى على الإرهاب وعلى فوضى التظاهر معا ، إذ لا يمارس التدمير والإيذاء والحرق من المتظاهرين إلا إرهابى ، وعليه تنتفى عنه صفة "السلمية".
وحذرت الوطن (السعودية) فى الختام من أن الإرهاب الذى بدأ يكشر عن أنيابه فى مصر، لن تسلم منه دول المنطقة ، بل العالم بأسره ؛ لأن الفكر الذى ينطلق منه "الإرهابيون" لا يرى حق الحياة إلا للمؤمنين به.

أهم الاخبار