رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكرامة: تصريحات "زعبل" لدعم السيسى رأى شخصى

الشارع السياسي

الأحد, 08 ديسمبر 2013 18:01
الكرامة: تصريحات زعبل لدعم السيسى رأى شخصى
كتبت- زينب زهران:

أكد حزب الكرامة نفيه لما نسب إلى أمينه العام الدكتور مجدي زعبل، من أن الحزب يؤيد الفريق عبد الفتاح السيسي مرشحا لرئاسة الجمهورية.

وأضاف الحزب في بيان اليوم الأحد، أنه لما كان أمر انتخابات الرئاسة لم تتم مناقشته داخل أي مستوى من مستويات الحزب، فلا يمكن بالتالي لم يكن تصريح الأمين العام معبرا إلا عن رأيه الشخصي.
وقال الحزب "إن الأولوية الآن ليست للحديث عن انتخابات الرئاسة، بل إن التحدي الأكبر هو العبور بنجاح

بمراحل خارطة الطريق والمشاركة في عملية الاستفتاء الشعبي على الدستور، الذي يجب أن يكون ترجمة حقيقية أمام العالم للملايين التي عزلت نظام الإخوان، ثم تأتي الانتخابات البرلمانية في المرحلة الثانية والسعي لتمكين الثورة، ووصولها إلى السلطة ومجالسها التشريعية".
أما فيما يخص انتخابات الرئاسة أوضح الحزب أنه سيلتزم فيها بما يجري التوافق العام للقوى الوطنية عليه من حيث اسم المرشح الذي
سيلتزم بالبرنامج الانتخابي لقوى الثورة، وتشكل فريق يقوم على تنفيذ هذا البرنامج، وأن هذه أولويات الحزب التي لن يحيد عنها منعا لأحداث تصدع في الصف الوطني.
وفي السياق نفسه، صرح طارق سعيد عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة أن ما قاله الأمين العام للحزب لا يعبر إلا عن رأيه الشخصى، ولا تخص حزب "الكرامة" من قريب أو بعيد ولم يتم الاتفاق عليه، مضيفا أن "الكرامة" سيلتزم بما يتوافق عليه القوى الوطنية والثورية سواء في انتخابات البرلمان أو الرئاسة، ولن يدعم سوى الخيار الثوري الذي يعبر عن خط ثورة 25 يناير وموجتها الثانية في 30 يونيو.

أهم الاخبار