رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نظر تجديد حبس 21 طالبًا بينهم تركى فى أحداث الأزهر

الشارع السياسي

السبت, 07 ديسمبر 2013 11:26
نظر تجديد حبس 21 طالبًا بينهم تركى فى أحداث الأزهرصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

وصل منذ قليل 21 طالبا من المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة بينهم “تركى” الجنسية لمحكمة جنوب القاهرة بزينهم ،لنظر امر تجديد حبسهم وذلك على خلفية محاولة اقتحام مبنى المشيخة، وقطع طريق صلاح سالم وإعاقة حركة المرور.

كان قد أمر أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الاول لنيابات غرب بحبس 21 طالبًا من المنتمين لجماعة الإخوان بينهم “تركى” 4 أيام على ذمة التحقيقات وإرسال الفيديوهات والسيديهات إلى الأدلة الجنائية،

للكشف عن وجود متهمين جدد فى الواقعة، ونسب أعمال الشغب والتخريب إلى مرتكبيها، وطالبت النيابة بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.
ووجه محمود حلمى، وكيل أول نيابة حوادث غرب القاهرة، عددا من الاتهامات للمتهمين، منها البلطجة والتجمهر وتعطيل المرور وقطع الطريق والتعدى بالسب على شيخ الأزهر الشريف والشرطة والجيش.
وأنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجه إليهم أمام النيابة، ونفوا قيامهم بالتظاهر أو قطع الطريق،
كما كشفت التحقيقات أن المتهم التركى هو طالب بالصف الأول بجامعة الأزهر الشريف.
وكان مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، قد أكد أنه توجه الأربعاء الماضى نحو 1000 طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لجماعة الإخوان إلى مقر مشيخة الأزهر، فى محاولة لاقتحامها، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية.
وأضاف المصدر، فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، أنه على الفور قامت الأجهزة الأمنية بإجراء التحويلات المرورية اللازمة بالمنطقة، حرصاً على سلامة المارة ومستخدمى الطريق، وتمكنت من تفريقهم وفتح الطريق أمام الحركة المرورية، وضبط “21″ من مثيرى الشغب من بينهم “تركى الجنسية”، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أهم الاخبار