رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معتز عبدالفتاح: مرسي مثل "برادلي"

الشارع السياسي

الجمعة, 06 ديسمبر 2013 01:29
معتز عبدالفتاح: مرسي مثل برادلي

قال معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن «ما حدث في 30 يونيو، موجة ثورية»، مضيفاً: «(مرسي) بالنسبة لي مثل (برادلي)، (مدرب المنتخب السابق) كنا نتمنى له النجاح، ولكنه لم ينجح».

وأضاف «عبدالفتاح»، في لقائه ببرنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي»، مساء الخميس، أن «الأمريكان تحدثوا معي عن أن ما حدث مع مرسي انقلاب، وأوضحت لهم الموقف».
وأشار إلى أن «جماعة الإخوان تنفذ

مخطط حروب الجيل الرابع الذي يعتمد على المعلومات والتشتت والتضارب من خلال قتل فكرة الثقة، وتهدف لإسقاط الجيش، وبالطبع ليس من خلال المواجهات المباشرة، ولكن من خلال هز الثقة».
وأوضح «عبدالفتاح»، أنه «عندما تحدث ثورة دائمًا نبحث عن الجيش، والإخوان يحلمون بانقسامه»، مؤكدًا أن «الجيش رمز للسيادة الوطنية ولابد أن نلتف حوله».
وتابع: «قيادات الإخوان الحالية هي الأضعف فكريًا على مدى تاريخ الجماعة، ولو لم يكن الجيش تدخل في 30 يونيو لكان الوطن تحول إلى حرب أهلية».
وواصل: «رأيت من الإخوان ما يجعلني أتشكك في وطنيتهم، ونظام الإخوان دخل في صدام مع جميع مؤسسات الدولة».
وأوضح: «نحتاج إلى (تمصير الإخوان) وليس (أخونة مصر)، وشجرة الإرهاب لا يمكن أن تنمو إلا في غابة التطرف»، معلنًا تأييده لمحاكمة القيادات الإخوانية «علانية».
وأكد أن «الدستور مهم لأنه نقطة بداية في مستقبل مختلف، وتشويه إحدى خطوات حرب الجيل الرابع، وأتمنى أن يخرج الدستور بالتصويت بـ(نعم)».
 

أهم الاخبار