عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيسى: وزير الداخلية أبلغني أن الخرطوش"بيلسع"

قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، إن إطلاق قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع داخل جامعة القاهرة خطأ، مضيفا أنه "طالما لم تؤثر تظاهرات الطلاب على حياة أحد أو المنشآت فتدخل الشرطة هذه الحالة خطأ".

 

وأشار عيسى، خلال لقائه مع الإعلامي خيرى رمضان، مقدم برنامج "ممكن"، على قناة "سي بي سي"، الخميس، إلى أنه "لم يصرح بأن الشرطة لم تطلق الخرطوش خلال واقعة مقتل طالب كلية الهندسة محمد رضا، لأنه لم يكن متواجدا بمكان الحادث"، موضحا أن تحديد المتورط في مقتل الطالب محمد رضا يخص جهات التحقيق، وأنه لا يمتلك اتهام الداخلية أو الإخوان.

 

وتابع: "وزير الداخلية هو من أكد لى أن الشرطة لا تطلق الخرطوش، وقال إن التسليح عبارة عن مياه وغاز مسيل للدموع وخرطوش بيلسع".

 

ولفت إلى أن رئيس الجامعة هو المسئول عن أمن الجامعة وهو الذي يقدر متى تدخل الشرطة، مؤكدا حق رئيس الجامعة في استدعاء الشرطة إذا استشعر الخطورة على المنشآت والأفراد.

 

وأشار إلى أن رؤساء الجامعات أجمعوا أن وجود الشرطة خارج أسوار الجامعة يقلل من نسب العنف والتظاهر داخل الجامعة، لافتا إلى عدم تطبيق قانون التظاهر في الجامعات حتى الآن.

 

وحول المطالبات بعودة الحرس الجامعي، قال وزير التعليم العالي: " ناضلت لمدة 40 عاما ضد وجود الحرس الجامعى وما زالت عند موقفى".