عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير كرواتيا يزور حزب الوفد

داركو چاڤوريسكى سفير كرواتيا يزور حزب الوفد

قام داركو چاڤوريسكى سفير كرواتيا فى القاهره بزيارة إلى مقر حزب الوفد مساء أمس الاربعاء حيث إلتقى مع عدد من قيادات الحزب .

واكد السفير الكرواتى انه فى بداية عمله بالقاهرة يحرص على زيارة بعض الاحزاب و انه نظراً لمعرفته بتاريخ حزب الوفد قرر ان تكون زيارته الاولى له .

و تحدث السفير الكرواتى عن تجربة بلاده فى التحول الديمقراطى مشيراً إلى ان بلاده تتبع النظام البرلمانى و هناك 100 حزب سياسى و لكن هناك حزبان كبيران.

و اشار إلى ان اللجنه العليا للانتخابات فى كرواتيا هى التى تشرف على العملية الانتخابية و يرأسها رئيس المحكمة الدستورية و يحظر على اعضاء اللجنة العليا للانتخابات ان يكونوا اعضاء فى اى حزب سياسى ، و ان القانون يشترط حصول اى حزب على 5% على الاقل من مجموع اصوات الناخبين لدخول البرلمان الكرواتى .

و قال انه من حق اى فرد التصويت خارج كرواتيا من خلال السفارات شريطة ان يخطر لجنته الانتخابيه و فى هذه الحالة يحصل الناخب على وثيقه تُتيح له التصويت خارج كرواتيا من خلال السفارة الكرواتيه على ان يقدم عند التصويت ما يثبت هويته .

و اشار السفير الكرواتى إلى ان الانتخابات تجرى فى بلاده بالقائمة النسبية كما ان اللجنة العليا للانتخابات لديها قوائم بالناخبين.

و اكد ان بلاده تخصص مقاعد للاقليات بها و هى 16 اقلية و منها 3 اقليات تاريخية

و تساءل السفير الكرواتى حول الانتخابات البرلمانيه القادمة و موقف حزب الوفد منها

و اكدت قيادات الوفد ان الحزب سوف يشارك فى الانتخابات البرلمانيه القادمة و ذلك من خلال تحالف انتخابى حيث استضاف الوفد مؤخراً اجتماعاً ضم رؤساء و ممثلى 12 من الاحزاب و القوى السياسية وان المجتمعون اتفقوا على دعوة كافة الاحزاب و القوى السياسية للانضمام لهذا التحالف .

كما اكدت قيادات حزب الوفد على الدور التاريخى للزعيم اليوغسلافى الراحل تيتو فى نصرة القضايا العربية .

حضر اللقاء من قيادات الوفد د.محمد كامل و المستشار بهاء ابو شقه و احمد عز العرب و د. على السلمى نواب رئيس حزب الوفد و ابراهيم عبد المجيد صالح و الدكتورة كاميليا شكرى مساعدا رئيس الحزب و حسام الخولى السكرتير العام المساعد للحزب و السفير وحيد فوزى وزير الحارجية فى حكومة الوفد الموازيه و اللواء سفير نور عضو الهيئه العليا لحزب الوفد .